fbpx
أخر الأخبار

عبوة ناسفة تستهدف رتلاً للقوات الأمريكية في العراق

مرصد مينا – العراق

استهدفت عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق الدولي في محافظة الديوانية العراقية، اليوم الجمعة، رتلا عسكريا تابعا للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، ما أسفر عن سقوط جرحى.

مصادر في المنطقة قالت إن “عبوة ناسفة كانت مزوعة على جانب الطريق الدولي في مدينة السماوة، انفجرت صباح اليوم، أثناء مرور رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي”، مشيرة الى سقوط عدة جرحى بينهم سائق إحدى حافلات الرتل.

وفي بيان رسمي، قالت خلية الإعلام الأمني العراقي،  إن “انفجارا تم بعبوة ناسفة على عجلة تابعة لإحدى الشركات العراقية المتعاقدة مع قوات التحالف الدولي والتي كانت تحمل معدات لتطوير قدرات القوات الأمنية العراقية، على الطريق السريع الدولي ضمن محافظة الديوانية”.

الخلية أشارت في بيانها إلى أن “الحادث أدى إلى إصابة سائق وأضرار بالعجلة”.

يذكر أن أرتال التحالف الدولي والشركات المتعاقدة معها تعرضت لاعتداءات بعبوات ناسفة طيلة الفترة الماضية في العاصمة العراقية ومحافظات وسط وجنوب العراق، دون أن تكشف الجهات الحكومية أو الأمنية عن منفذي هذه الهجمات أو نتائج التحقيقات بها.

وازدادت مؤخرا عمليات استهداف الشاحنات التي تنقل مواد لوجستية لقوات التحالف الدولي في العراق، كما تتواصل الهجمات على المصالح الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق، كان آخرها، استهداف محيط السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين، بصواريخ كاتيوشا، يوم الأحد الماضي، وفقا لما ذكرته وزارة الداخلية العراقية.

وفي أيلول\ سبتمبر الماضي تعرض رتل عسكري ينقل معدات تابعة للتحالف الدولي أيضا لانفجار بعبوة ناسفة في قضاء الإسحاقي ضمن قاطع عمليات سامراء جنوبي صلاح الدين، فيما قتل عنصر أمني وجرح ثلاثة في وقت سابق، إثر تفجيرين منفصلين استهدفا رتلين للتحالف الدولي في العراق، في العاصمة العراقية، بغداد، وطريق يربط محافظتين، وسط البلاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى