fbpx

عراقيون يضرمون النار بقنصلية إيران في كربلاء

مرصد مينا – العراق

أضرم محتجون عراقيون النار بمقر القنصلية الإيرانية في كربلاء، مساء الأحد، وذلك في مظاهرات خرجوا بها للتنديد بالتدخلات الإيرانية في العراق، معتبرين أن النظام الإيراني مسؤول عن الاغتيالات التي طالت الناشطين العراقيين.

تزامناً، أكدت مصادر عراقية أن المتظاهرين حاصروا مقر القنصلية لفترة من الوقت، اطلقوا خلالها هتافات مناهضة لإيران وللميليشيات العراقية المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، وذلك بعد ساعات قليلة من اعتيال اغتيال الناشط البارز “إيهاب الوزني”، والذي تتهم ميليشيات عراقية بالوقوف وراء استهدافه.

يشار إلى أن “الوزني” كان ينشط ضمن المظاهرات، التي خرجت في العراق من خلال رئاسته لتنسيقية الاحتجاجات في كربلاء جنوب بغداد، قبل أن يتعرض قبل ساعات قليلة لهجوم من قبل مسلحين أودى بحياته على الفور.

كما بينت المصادر أن عناصر تابعين للأمن العراقي انتشروا في محيط القنصلية بهدف فض الاحتجاجات ومنع المتظاهرين من الاقتراب أكثر باتجاه المبنى الدبلوماسي خشية اقتحامه، بعد أن أشعلوا النار في أجزاء منه.

يذكر أن مئات العراقيين شاركوا في تشييع جثمان الناشط “الوزني”، والذي سرعان ما تحول لمظاهرة مناهضة لإيران، هتف خلالها المشيعون ضد إيران، مرددين “إيران برة برة.. كربلاء تبقى حرة.. وتشرينية تشرينية ضد إيران الجمهورية”.

وكان “الوزني” قد نجا في كانون الأول 2019 من محاولة اغتيال استهدفته، والتي قتل فيها الناشط العراقي “فاهم الطائي” بهجوم نفذه مسلحون يستقلون دراجة نارية، بأسلحة مزودة بكاتم للصوت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى