fbpx

عرض مهيب للجيش الأمريكي

جرى داخل قاعدة للقوات الجوية في ولاية “يوتا” الأمريكية، عرض عسكري مهيب، لما يسمى بـ”مسيرة الفيل” الكبيرة، حيث شارك في هذا العرض، حوالي 52 مقاتلة أمريكية من أكثر الطائرات الحربية تطوراً في الولايات المتحدة.


موقع “فوكس نيوز” الأمريكي، أشار بدوره إلى أن هذا الحدث الذي احتضنته قاعدة “هيل” العسكرية، الواقعة في الجزء الشمالي من ولاية بوتا، يعتبرا إنجازاً مهماً لمسيرة عمل وتمرين، استمرت مدة لا تقل عن الأربع سنوات من الجهد والتعب.

وصرح الكولونيل “مايكل إبنر” في هذا الصدد بالقول: “منذ حوالي 4 سنوات تقريباً، تلقينا أول طائرة من طراز “إف 35″، أما الآن فنحن نملك مجموعة متكاملة من هذه المقاتلات المتطورة، وكل ذلك بهدف امتلاك القدرة الكاملة على القتال الحربي الذي يطهر قوة الولايات المتحدة الأمريكية”.

من جانبه أفاد مصدر عسكري مطلع، بأن مصطلح مسيرة الفيل، يشير إلى تجمع المقاتلات العسكرية بشكل منتظم قبل بدء عملية الإقلاع.

كما شارك في هذا التمرين، الجناح 388 القتالي، ووحدة الاحتياطي 419، بهدف إظهار قدرة سلاح الجو على “إطلاق أي عدد من الطائرات لدعم مهمة الدفاع الوطني في وقت واحد”.

إصافة إلى أن مقاتلات “إف 35” التي بدأ العمل عليها بداية تسعينيات القرن الماضي، تعتبر أغلى منظومة عسكرية في التاريخ الأمريكي إلى اليوم، حيث تقدر تكلفة المشروع بحوالي 400 مليار دولار، مع هدف تصنيع 2500 طائرة خلال العقود المقبلة.

قاعدة “هيل” الأمريكية، التي استضافت الحدث الأكبر لعرض المقاتلات الحربية في أمريكا، أكدت بأن التمرين العسكري للمقاتلات الأمريكية، كان مخططاً له منذ أشهر، مشيرة في الوقت نفسه إلى أنه يأتي حالياً في وقت تشهد خلاله العلاقات الأمريكية الإيرانية توتراً متزايداً، لاسيما بعد مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، على يد القوات الأمريكية. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى