fbpx

عشرات الاعتقالات في ليلة واحدة.. ماذا يحدث داخل الحشد الشعبي؟

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر عراقية مطلعة أن قوة أمنية تابعة للحشد الشعبي، المدعوم من إيران، اعتقلت حتى الآن 40 عنصراً من عناصر ميليشيات “سرايا الخرساني” المنضوية تحت مظلة الحشد الشعبي، والتي كانت تحظى بدعم من رئيس الوزراء السابق، “نوري المالكي”.

وبينت المصادر أن آخر الاعتقالات طالت الأمين العام للمليشيا “علي الياسري” وعدداً من مساعديه، في مداهمات طالت المقرّ الرئيسي للميليشيات في منطقة الجادرية ببغداد، وذلك بعد يومٍ واحدٍ فقط من اعتقال القيادي في الميليشيا، “حامد الجزائري”.

وتعتبر “سرايا الخرساني” واحدة من أكثر ميليشيات الحشد الشعبي ارتباطاً بالنظام الإيراني الحرس الثوري، والتي شكلت برعاية مباشرة من “المالكي” أثناء تواجده على رأس الحكومة العراقية.

في السياق ذاته، أوضحت المصادر أن عملية الاعتقال تم تنفيذها خلال ساعات فجر اللاثنين، وطالت نحو 30 عنصراً من عناصر الميليشيات المذكورة، لافتةً إلى أن القوة الأمنية أرجعت تلك الاعتقالات إلى قضايا فساد وتكسب واستغلال النفوذ.

يذكر أن ميليشيات الحشد الشعبي، تشهد حالياً خلافات واسعة بين ما يعرف بميليشيات حشد العتبات، التابعة للمرجع الشيعي، “علي سيستاني”، وبقية الميليشيات المشاركة في الحشد التابعة لإيران والحرس الثوري الإيراني، والتي وصلت إلى حد قريب من إعلان “ميليشيات العتبات” الانشقاق عن الحشد، بحسب المصادر.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى