fbpx

الشهاوي رداً على تركيا: كفاكم بث الفتن بين القاهرة والأشقاء العرب

مرصد مينا – مصر

ردّ الضابط السابق في المخابرات المصرية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري، اللواء تامر الشهاوي، على الأنباء التي تداولتها تركيا، حول إرسال قوات الجيش المصري إلى سوريا، مطالباً منها بالكف عن محاولات بث الفتنة مع الأشقاء العرب.

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومي، في تصريحات لوسائل إعلام روسية، على أن «الأنباء التي تداولتها وكالة الأنباء التركية (الأناضول) غير صحيحة»، وفقاً لـ”RT”.

وأشار الضابط الاستخباراتي السابق إلى أن «مصر دولة تعمل وفق آليات سياسية واضحة المعالم، وسياستها الخارجية واضحة وعبرت عنها في كل المحافل الدولية».

وأوضح الضابط أن «تحركات الجيش المصري خارج الحدود المصرية، له آليات دستورية وتقديرات سياسية وعسكرية»، مطالباً من أنقرة التوقف عن أكاذيبها: «أدعو الأتراك الكف عن محاولات بث الفتنة والفرقة بين مصر والأشقاء العرب فهي لن تجدي في ظل فهم الجميع لسياستكم الخارجية».

من جانبه، نفى النائب في البرلمان المصري، مصطفى بكري، ما تداولته وسائل إعلام تركية، حول إرسال قوات إلى سوريا، مؤكداً أن قرار إرسال قوات الجيش المصري إلى أيّة دولة لا يتم إلا عبر البرلمان فقط.

واتهم البرلماني المصري، في تصريحات أدلى بها أمس الخميس، تركيا بالكذب: «ما نشرته وكالة (الأناضول) حول إرسال قوات مصرية لسوريا كذب ودعاية رخيصة القصد منها التغطية على جرائم أردوغان في ليبيا».

وعلى المستوى الشعبي، نفى نشطاء، أمس الخميس، الأنباء المتداولة حول قيام الحكومة المصرية بإرسال قوات من الجيش المصري إلى سوريا بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني.

وأشارت وسائل إعلام سورية، ومنظمات حقوقية، إلى أن ما روجت له وكالة «الاناضول» التركية الرسمية، عار عن الصحة، وأن مصر لم ترسل أحداً للقتال في سوريا.

وكانت الوكالة التركية، قد نقلت عن مصادر لم تذكر هويتها، إن الحكومة المصرية أرسلت قوات إلى سوريا بالتنسيق مع الحرس الثوري الإيراني، مشيرةً إلى أن عددهم 150 جندياً مصرياً دون تقديم أيّة تثبت ذلك.

وتحاول تركيا عبر إعلامها الرسمي، الإساءة لدور مصر على الصعيد العربي، بعد أن طالبت بوقف التدخل التركي في شؤون البلاد العربية وخاصة ليبيا وسوريا والعراق، مهددة بالتدخل في ليبيا إن لم تخرج تركيا وميليشياتها من هناك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى