fbpx
أخر الأخبار

عضو برلمان أوروبي: معمر القذافي “أغتصب بواسطة حربة”

مرصد مينا

قالت كلير دالي النائب في البرلمان الأوروبي عن إيرلندا في سياق انتقادها لحلف الناتو أن الزعيم الليبي الراحل  معمر القذافي “اغتصب بالحربة”.

دالي أوضحت: “لقد صوتت ضد قرار بشأن الاعتراف بروسيا كراع للإرهاب، التوقيت مناسب تماما، قبل بضعة أسابيع مرت الذكرى الحادية عشرة لاغتيال الزعيم الليبي معمر القذافي أثناء هجوم الناتو على ليبيا. هو اغتُصب بحربة وقتل برصاص في الرأس. نحن نتذكر جيدا تدخل الناتو في ليبيا بذريعة حماية الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان، والآن يخوض الناتو حربه بالوكالة في أوكرانيا، باسم نعم، أنتم فكرتم بشكل صحيح، الحرية والديمقراطية وحقوق الإنسان. لأن هذا هو ما يحدث بعد تدخل الناتو في شؤون بلدكم بهذه الذريعة! الإرهاب، الموت، الفوضى، الاغتصاب، الفقر، الجوع”.

دالي أردفت: “ليبيا بلد مزقته الصراعات، واقتصاده مدمر، وسكانه الذين كانوا في يوم من الأيام الأغنى في إفريقيا، انجروا إلى الفقر وغرقوا فيه. يتم شراء وبيع المهاجرين في أسواق العبيد. يأمل مليون شخص في الحصول على مساعدات إنسانية. هذا بلد المقابر الجماعية والجرائم ضد الإنسانية. هذا هو إرث الناتو، هذه هي استراتيجية الناتو لحقوق الإنسان والديمقراطية.

يشار أن حلف الناتو نفذ عمليات عسكرية هدفت لإسقاط الزعيم الليبي معمر القذافي في العام 2011 إثر احتجاجات شعبية شهدتها البلاد في شهر فبراير/ شباط من العام نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى