fbpx

عفو رئاسي مصري عن مئات المساجين

مرصد مينا – مصر

أصدر الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، عفواً رئاسياً عن بعض السجناء، أفرج بموجبه قطاع السجون في مصر عن 1822 نزيلاً، مشيراً إلى أن عملية الإفراج شملت أيضاً 259 نزيلا آخر، وفق الأحكام الشرطية الصادرة بحقهم.

السلطات المصرية والقضائية، أوضحت أن تنفيذ قرار العفو يشمل «باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم، الذين استوفوا شروط العفو، بمناسبة الاحتفال بعيد القوات المسلحة الموافق السادس من أكتوبر لسنة 2020.

وأضافت السلطات وفق ما نقلته وسائل الإعلام المصرية، أن العفو يتضمن أيضاً «لائحة قانون السجون بشأن الإفراج تحت شرط عمن استوفوا شروط الإفراج».

جاء قرار الرئيس السيسي، بالعفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم، برقم 553 لسنة 2020، على أن تشكل لجنة عليا من الجهات الأمنية المعنية برئاسة مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون، للنظر فيمن يستحق العفو، وفقًا لأحكام هذا القرار.

وأشارت وسائل إعلام مصرية إلى أن وزارة الداخلية تواصل تطبيقها لأطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم، الذين جرى تأهيلهم للانخراط في المجتمع، وكذا نهج الوزارة بالتوسع في إجراءات الإفراج عن النزلاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى