عقب مبادرة السلام .. ميليشيا الحوثي تسهدف مطار سعودي

مرصد مينا – السعودية

أعلنت ميليشيا الحوثي الثلاثاء، استهدافها مطار أبها في السعودية بطائرة مسيرة، لافتةً إلى أنها أسقطت أيضاً، طائرة تجسس أمريكية الصنع نوع MQ9 في محافظة مأرب.

من جهته، اعتبر المتحدث العسكري للميليشيا “يحيي سريع” في تغريدة له على “تويتر”، أن الاعتداء على المطار السعودي، يأتي في إطار ما وصفه بـ “الرد المشروع والطبيعي، مضيفاً: “نفذ سلاح الجو المسير ظهر اليوم عملية هجومية على مطار أبها الدولي بطائرة مسيرة نوع قاصف 2K”، م

في السياق ذاته، أقر “سريع” باستمرار الميليشيا المدعومة من إيران، بشن العمليات ضد المناطق السعودية، وذلك عقب ساعات من إعلان السعودية عن طرحها مبادرة للسلام في اليمن، تتضمن وقف إطلاق النار وتسهيل عمليات التفاوض وإيصال المساعدات الإنسانية إلى داخل اليمن.

وأضاف “سريع”: “الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسس مقاتلة نوع MQ9 الأمريكية الصنع أثناء قيامها بمهام في أجواء محافظة مأرب عصر اليوم”، مشيرا  إلى أن عملية الاستهداف تم تنفيذها بصاروخ مناسب لم يكشف عنه بعد، على حد قوله.

يشار إلى أن الأمير “فيصل بن فرحان” وزير الخارجية السعودي، أعلن أمس الاثنين طرح المملكة مبادرة سلام جديدة لإنهاء الحرب في اليمن، تشمل “وقف إطلاق النار في أنحاء البلاد تحت إشراف الأمم المتحدة”.

وحظيت المبادرة بترحيب العديد من الدول، بينها الولايات المتحدة الأمريكية، لكن اعتبرتها ميليشيا الحوثي  “لا تتضمن أي شيء جديد”، مشددة على أن “أي مقترحات تفصل الجانب الإنساني عن المقايضة السياسية غير جادة”، بينما رحبت الحكومة اليمنية المدعومة من المملكة السعودية بالخطة.

Exit mobile version