fbpx
أخر الأخبار

عقوبات أمريكية تطال المخابرات الجوية السورية وقوات الباسيج الإيرانية

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على أفراد وكيانات عسكرية وأمنية في إيران وسوريا شملت 14 شخصا و4 كيانات، بما في ذلك القوات الخاصة الإيرانية لمكافحة الإرهاب “الباسيج” وقائدها غلام رضا سليماني، وكذلك المخابرات الجوية السورية وكذلك عناصر في أجهزة الأمن السورية وغيرها.

وزارة الخزانة الأمريكية أوضحت أن قوات مكافحة الإرهاب الخاصة الإيرانية استهدفت المحتجين بالأسلحة النارية، بينهم نساء وأطفال، واستخدمت القوة المفرطة، فيما تورطت المخابرات الجوية السورية في هجمات بالأسلحة الكيميائية ضد مدنيين، متهمة ضباطا كبار في الأمن والاستخبارات السورية بالضلوع في اعتقال وتعذيب ووفاة معارضين.

الوزارة أوضحت في بيان لها أن “مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) قام بتعيين 15 جهة فاعلة في ثلاث دول فيما يتعلق بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وأعمال قمعية تستهدف المدنيين الأبرياء والمعارضين السياسيين والمتظاهرين السلميين”.

مديرة مكتب مراقبة الأصول الأجنبية أندريا جاكي أشارت إلى أنه “قبل قمة هذا الأسبوع من أجل الديمقراطية، تستهدف وزارة الخزانة أكثر من عشرة مسؤولين حكوميين في ثلاث دول فيما يتعلق بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان “، مشددة على أن “وزارة الخزانة ستواصل مواجهة الاستبداد”.

يذكر أن الاتحاد الأوروبي كان قد أعلن في أبريل الماضي أنه فرض عقوبات “تستهدف 8 من قادة ميليشيا الباسيج من بينهم سليماني،  والشرطة الإيرانية وأيضا 3 سجون بسبب حملة قمع مميتة نفذتها السلطات الإيرانية في نوفمبر 2019”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى