fbpx

عقوبات أمريكية تطال قياديين حوثيين في اليمن

مرصد مينا – اليمن

أعلنت الولايات المتحدة، فرضها عقوبات اقتصادية ومالية على قياديين حوثيين اثنين، لدورهما في إطالة عمر الحرب اليمنية وترسيخ حالة اللا استقرار في البلاد، على حد قولها.

كما اتهمت الولايات المتحدة القياديين المعاقبين بالتخطيط لهجمات ضد مدنيين ودول مجاورة واستهداف سفن تجارية، مبينةً أن القياديين هما “منصور السعدي”، والذي يشغل منصب رئيس أركان القوات البحرية لدى الحوثيين، و”أحمد علي حسن الحمزي”، قائد القوات الجوية، في الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي، “جو بايدن”، قد شطب في وقتٍ سابق، قرار وضع ميليشيات الحوثيين على القائمة السوداء للمجموعات الإرهابية، وهو القرار الذي كان قد اتخذه الرئيس الأمريكي السابق، “دونالد ترامب”.

كما عبرت الولايات المتحدة  في بيانٍ لها، عن إدانتها استهداف الحوثيين مواقع مدنية، معتبرةً أن نشاطات الحوثيين تهدف إلى تشجيع نوايا النظام الإيراني المزعزعة للاستقرار، وتؤجج النزاع اليمني، ما أدى إلى نزوح أكثر من مليون شخص ودفع اليمن إلى شفير المجاعة.

في السياق ذاته، أشار البيان إلى أن القياديين ساهما في مفاقمة الأزمة الإنسانية في البلاد، وفي معاناة شديدة للشعب اليمني، لافتاً إلى أن العقوبات تعني، حظر وتجميد جميع الأصوال والمصالح الخاصة “بمنصور السعدي” و”أحمد علي حسن الحمزي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى