fbpx

عقوبات أمريكية على أشخاص وكيانات تساعد إيران في أكثر من بلد

مرصد مينا – إيران

فرضت الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، عقوبات على أفراد وكيانات مرتبطة بإيران، معلنة أنها فرضت عقوبات أميركية على شركات ساعدت في بيع منتجات بترولية إيرانية، والتي يقع بعضها في الصين وسنغافورة.

وأكدت الوزارة خلال القرار الصادر بالعقوبات، أنها حددت ثماني كيانات شاركت في عمليات بيع وشراء منتجات بتروكيماوية إيرانية، مشددة على أن النظام الإيراني «استغل مصارف عراقية لنقل أموال لـ(حزب الله)».

كما أشارت واشنطن إلى أنها «صادرت أسلحة أرسلها الحرس الثوري للحوثيين، كما صادرت في بحر العرب أسلحة إيرانية كانت في طريقها للحوثيين»، وفقاً لـ«رويترز».

يأتي ذلك بعد أسبوع من فرض الخزانة الأمريكية عقوبات جديدة على إيران في الأسبوع الماضي، طالت سفير طهران في بغداد إيرج مسجدي وكيانات إيرانية عدة اتهمتها واشنطن بالتدخل في الانتخابات.

وأوضحت الوكالة أن العقوبات الأميركية استهدفت سبع شركات بتروكيميائية، من بينها شركات في جنوب أفريقيا وهونغ كونغ، متهمة إياها بمساعدة طهران في قطاعها النفطي.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أن بلاده فرضت عقوبات على خمس علماء في مجال الطاقة النووية الإيرانية بسبب ما وصفه بـ«استمرار طهران في تحدي المجتمع الدولي بنشاطاتها النووية».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى