fbpx

عقوبات جديدة وإقالة وزير.. قرارات مفاجئة للرئيس الأمريكي

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أصدر الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، عدة قرارات مفاجئة، على الرغم من خسارته الانتخابات الرئاسية الأخيرة، أمام المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”.

وأعلن الرئيس “ترامب” مساء الاثنين، إقالة وزير الدفاع، “مارك إسبر” ليعين مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، “كريستوفر ميلر”، وزيراً للدفاع بالوكالة، حيث نشر تغريدة على حسابه في تويتر، كتب فيها: “تم إنهاء خدمة مارك إسبر، يسعدني أن أعلن أن كريستوفر ميلر، مدير المركز الوطني لمكافحة الإرهاب، والذي يحظى باحترام واسع، سيكون القائم بأعمال وزير الدفاع بأثر فوري”.

تزامناً، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، عن عقوبات جديدة ضد النظام السوري، شملت كلاً من وزارة النفط وميليشيات الدفاع الوطني غير الحكومية، التابعة لنظام “الأسد”، بالإضافة إلى ستة سوريين ولبنانيين اثنين، مرتبطين بالنظام.

كما نشرت الوزارة على موقعها الرسمي بياناً جاء فيه: “في إطار جهود الحكومة الأمريكية المستمرة للتوصل إلى حل سياسي سلمي للنزاع السوري، تتخذ وزارة الخزانة إجراءات ضد العناصر التمكينية الرئيسية لنظام الأسد”.

وكان الرئيس الأمريكي “ترامب” قد خسر الانتخابات الرئاسية، التي أجريت نهاية الأسبوع الماضي، حيث حقق المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، فوزاً بفارق كبير، في حين لا تزال حملة “ترامب” رافضة الاعتراف بالنتائج، مؤكدةً أنها ستتوجه إلى القضاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى