fbpx
أخر الأخبار

عقوبات غربية على وزير الدفاع الروسي.. موسكو: سنرد بقوة على العقوبات الأمريكية

مرصد مينا – روسيا

أعلنت روسيا اليوم الأربعاء أنها سترد بقوة على العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة عليها، مشيرة إلى أن هذا الرد لن يكون بالمثل بالضبط.

الخارجية الروسية أوضحت في بيان أن حزمة العقوبات الأمريكية الجديدة (وهي الـ101 من نوعها) تأتي “ضمن سياق محاولات واشنطن المستمرة لتغيير نهج روسيا”، مضيفة أن الولايات المتحدة على الرغم من أن مساعيها السابقة من هذا القبيل لم تؤت أي ثمار تذكر، “تلجأ مرة أخرى تلقائيا إلى الأدوات التقييدية غير الفعالة وغير البناءة من وجه نظر المصالح الأمريكية نفسها”.

وشدد البيان على أن روسيا أكدت قدرتها على تقليص الأضرار الناجمة عن العقوبات الخارجية، مضيفة أن الضغط بواسطة العقوبات “ليس من شأنه التأثير على عزمنا على الدفاع عن مصالحنا بحزم”.

بالمقابل أفادت وسائل إعلام غربية أن الاتحاحد الأوروبي سيعلن اليوم حزمة جديدة من العقوبات ضد روسيا تشمل وزير الدفاع سيرغي شويغو.

وكان مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية جوزيب بوريل قد أعلن أمس الثلاثاء أن العقوبات المتفق عليها بين أعضاء التكتل ستطال 351 نائبا في مجلس الدوما الروسي صوتوا لصالح الاعتراف باستقلال دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين في منطقة دونباس عن أوكرانيا، و27 شخصا ومؤسسات في القطاعات السياسية والعسكرية والإعلامية بالإضافة إلى قطاع المال والأعمال، يعدون من المتورطين في “تقويض سيادة أوكرانيا واستقلالها ووحدة أراضيها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى