fbpx
أخر الأخبار

عقوبة منة شلبي قد تصل إلى الإعدام

مرصد مينا

كشفت وسائل إعلام مصرية أن سلطات الأمن في مطار القاهرة الدولي ضبطت مع الفنانة منة شلبي 1.5 كيلوجرام من مخدر الماريجوانا في أثناء عودتها من الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرة إلى أنه في أثناء فحص حقائب منة شلبي في مطار القاهرة، الجمعة، لدى عودتها من ولاية نيويورك الأمريكية، عُثِر بحوزتها على 12 كيساً من مخدر الماريجوانا، المُجرّم تداوله وحيازته في البلاد.

المستشار أحمد عبدالرحمن، رئيس محكمة القاهرة الجديدة الأسبق والمحامي بالنقض أوضح أن منة شلبي تنتظرها عقوبة قاسية في حال ثبوت حيازتها لهذه الكمية من المخدرات، مشيرا إلى أن القانون المصري فرّق بشكل قاطع بين ثلاثة أنواع لجلب المخدرات للبلاد، ومن ثم تختلف العقوبة بحسب كل حالة على حدة.

الحالة الأولى تتمثل في جلب مخدرات دون علم حائزها، حيث يتسلّم الشخص المعني مخدرات من آخر يثق فيه دون معرفته بأنها مواد مخدرة أو مجرّمة، وبالتالي تكون حيازتها مجردة وليست بأي غرض سواء الاتجار أو التعاطي.

وأضاف في تصريحات نقلتها “العين الإخبارية” الحالة الثانية تتمثل في جلب مواد مخدرة بهدف الاتجار فيها وهنا تحدد العقوبة وفقاً للكمية المضبوطة معه وقت القبض عليه.

الأمر ذاته بالنسبة للحالة الثالثة والتي يكون الأمر فيها متعلقاً بتعاطي المواد المخدرة، لأن القانون حدد قدراً معيناً للتعاطي وآخر للاتجار.

وحول العقوبة المنتظرة في حال أدينت منة شلبي، يقول القاضي السابق إن المحكمة تستبين خلال التحقيقات في أي حالة ضُبِطت المتهمة وهل كانت حيازتها للمخدرات بأي غرض سواء دُسَّت لها أو بحسن نية أو الاتجار، لكن تظل التهمة هي جلب المواد المخدرة.

وتبدأ العقوبات باعتبار أن الجريمة جناية جلب ما فوق الثلاث سنوات حبس، وقد تصل إلى الإعدام أو السجن المؤبد أو المشدد بحسب كل حالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى