fbpx
أخر الأخبار

على الطريقة العراقية.. شيخ عشيرة يولم لجمهور بطولة الخليج بـ 100 ناقة و200 خروف

مرصد مينا

على الطريقة العراقية رحب أحد شيوخ العشائر بالوافدين لحضور بطولة “خليجي 25”  التي افتتحت فعالياتها أمس بإقامة أكبر وليمة غداء على ضفاف شط العرب في مدينة البصرة.

إذ أعلن الشيخ فوزي يوسف اللامي -أحد شيوخ عشيرة بني لام في البصرة- عن دعوته “للأشقاء العرب والعراقيين لحضور مأدبة غداء على ضفاف كورنيش شط العرب، إجلالا للعرب والخليجيين”، فيما ذكرت وسائل إعلام محلية أن شيخ العشيرة نحر 100 ناقة و200 خروف لإكرام ضيوف البصرة خاصة والعراق عامة، في مبادرة لاقت ترحيبا واستحسانا من قبل رواد مواقع التواصل.

ومنذ بدء توافد المشجعين إلى البصرة لحضور العرس الكروي الخليجي، أطلق أهالي المدينة العديد من المبادرات لاستضافتهم وإكرامهم، تنوعت بين فتح المنازل والمضايف أمام الوافدين من الخليج، وتنظيم فعاليات ومسيّرات ترحيبا بهم.

يشار أن العراق يستضيف للمرة الثانية بعد 44 عاما من استضافته الأولى، البطولة التي تستمر حتى 19 يناير/كانون الثاني الحالي بمشاركة 8 منتخبات.

تميز حفل الافتتاح بعرض متسلسل لحضارة العراق وتاريخه عبر العصور الماضية، باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا والمؤثرات البصرية.

وانتهى الحفل بعروض نارية ملأت سماء البصرة، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، وسط حضور جماهيري غفير تجاوز 65 ألف مشجع.

وبعد حفل الافتتاح، لعب منتخبا العراق وعمان أولى مباريات البطولة على ملعب البصرة الدولي والتي انتهت بالتعادل السلبي، ثم لعب لحساب المجموعة الأولى ذاتها السعودية واليمن، وفاز “الأخضر” بهدفين مقابل لا شيء ليتصدر المجموعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى