fbpx
أخر الأخبار

على المنطقة ان تتحرك عسكريا.. إسرائيل: مستعدون لهجوم عسكري على إيران

مرصد مينا

 أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني غانتس، عن استعداد تل أبيب لشن هجوم عسكري على إيران، داعيا المجتمع الدولي والمنطقة للتعامل معها من الناحية العسكرية.

يشار أن غانتس قال أمس الاربعاء إن طهران الآن على بعد 10 أسابيع فقط من الحصول على مواد انشطارية سوف تمكنها من تصنيع قنبلة نووية.

وتعليقا على ذلك قال في حوار مع شبكة Ynet الإخبارية، اليوم الخميس “إن إيران دون أدنى شك تحاول تحدي إسرائيل على عدة أصعدة ولذلك تعزز نفوذها في لبنان وغزة وتنشر قوات تابعة لها في سوريا والعراق، بالإضافة إلى دعم طهران لجماعة الحوثيين في اليمن” مشددا على أن إسرائيل مستعدة لمواجهة إيران على أصعدة مختلفة وعلى ضرورة أن تعزز تل أبيب قدراتها في هذا المجال لأن هذا الأمر يؤثر بشكل مباشر على مستقبلها.

الوزير الاسرائيلي دعا المجتمع الدولي إلى الإدراك أن إيران “ليست مشكلة خاصة بإسرائيل” بل إنها مشكلة عالمية، وألقى اللوم مجددا على إيران في الهجوم الذي استهدف الأسبوع الماضي الناقلة “ميرسر ستريت” قبالة سواحل سلطنة عمان.

وقال غانتس إنه يجب إيجاد توازن سياسي-استراتيجي بين إسرائيل والمجتمع الدولي تجاه إيران، مضيفا أنه يتعين على العالم والمنطقة التعامل مع طهران أيضا من الناحية العسكرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى