fbpx

على الهواء.. زجاجة “بييرة” توقف معلّقاً رياضياً تونسياً عن العمل

مرصد مينا – تونس

أوقفت مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية، المعلق الرياضي “شكيب الخويلدي”، وذلك بعد نشر مقطع فيديو له، وهو يطلب زجاجة “بيرة”، خلال نقل مباشر لمباراة كرة قدم.

وسائل إعلام محلية، قالت إن التلفزيون التونسي الحكومي، أوقف “الخويلدي” عن العمل، وفتح تحقيقاً، بعدما طلب “جعة” من زميله والميكروفون لا يزال مفتوحاً في البث المباشر، قبل انطلاق مباراة في الدوري المحلي لكرة القدم.

وسُمِعَ بوضوح صوت المعلق قبل انطلاق المباراة، وهو يطلب من زميله تشكيلة اللاعبين، ثم يقول “أعطني علبة جعة”.

وكانت “مؤسسة التلفزة الوطنية” أصدرت الأربعاء، بيان اعتذار، أشارت فيه إلى أنه “على أثر ما صدر عن المعلق المكلف بالمداومة في مباراة الاتحاد المنستيري والنادي الأفريقي من عبارة غير لائقة قبل اللقاء، تعتذر مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية من السادة المشاهدين”.

وقامت الإدارة، أمس الخميس، بإيقاف المعلق عن العمل فوراً إلى حين انتهاء التحقيق، لاتخاذ الاجراءات التأديبية اللازمة”.

الحادثة أثارت جدلا واسعا بين التونسيين الذين تداولوا مقطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث انقسمت الآراء بين مطالب بإقالة المعلق ومحاسبته وبين متضامن معه.

وبينما كتب زملاء للمعلق أنه مريض كلى ويحتاج سوائل أثناء التعليق وأن البيرة التي طلبها بدون كحول، مغردون أن المعلق إن كان مريضا فيتمنى له الشفاء ولكن لا يجب عليه شرب مواد كحولية أثناء تأدية مهمة في مؤسسة عمومية.

أما نجل المعلق، فقد قال في تصريح لإحدى الإذاعات المحلية ” اليوم الخميس، إن “خطأ تقنياً” حصل، وإن شرب الخمر من دونه “حرية شخصية”، كما كتب على “فيسبوك” أيضاً أن والده يتناول “جعة” محلية خالية من الكحول.

يشار الى أن السلطات التونسية تنظم استهلاك وبيع الخمور بأنواعها، وتمنع شرب الخمر في مواقع العمل وداخل المؤسسات الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى