fbpx
أخر الأخبار

على بعد ساعات.. الكاظمي يعلن نتائج التحقيقات حول قتل المتظاهرين

مرصد مينا – العراق

كشفت مصادر عراقية، أن رئيس الحكومة “مصطفى الكاظمي” سيعلن خلال الساعات القليلة القادمة من اليوم، نتائج التحقيقات التي أجرتها الأجهزة الأمنية، الخاصة بمقتل متظاهرين خلال الحراك الشعبي، الذي تشهده المدن العراقية.

وشهد العراق خلال الأيام القليلة الماضية، مقتل متظاهرين اثنين في ساحة التحرير أثناء مظاهرات مطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية، خرجت في عدة مدن عراقية بما فيها العاصمة بغداد، وسط تصاعد الاتهامات للميليشيات المدعومة من إيران بالوقوف وراء استهداف المتظاهرين والناشطين.

إلى جانب ذلك، أكدت المصادر أن النتائج سيعلن عنها في مؤتمر صحافي يعقده رئيس الحكومة، بعد أن أنهت لجنة التحقيق عملها فيما يخص قضايا استهداف المتظاهرين في ساحة التحرير ببغداد وذي قار والبصرة وبعض المحافظات الأخرى، وفقاً لما نشرته وسائل إعلام محلية عراقية.

وكانت الحكومة العراقية السابقة، برئاسة “عادل عبد المهدي”، قد أعلنت قبل استقالتها عن مقتل أكثر من 550 متظاهر، متهمة طرف ثالث باستهداف المتظاهرين وقوات الأمن على حد سواء، لتأجيج التوتر الأمني وضرب استقرار البلاد.

وسبق “للكاظمي” أن عقد اجتماعاً مغلقاً مع كل من رئيس جهاز الأمن الوطني ومكافحة رئيس مكافحة الإرهاب، مطالباً بتوفير الحماية اللازمة للتظاهرات السلمية، وتلبية مطالب المحتجين، التي وصفها بـ “المشروعة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى