fbpx

على طريق محمد صلاح لاعبة مصرية تتألق في الملاعب الإنكليزية

مرصد مينا – مصر

كشف الاتحاد الدولي عن اسم نجم مصري آخر في الملاعب الإنكليزية، لكن هذه المرة في ملاعب كرة القدم الأنثوية، مشيراً إلى أن المصرية سارة عصام ستكون «الملكة الفرعونية» في ملاعب إنكلترا، بعد تألق النجم محمد صلاح وتصدره صدارة اللاعبين في البريميرليغ.

جاء ذلك في تغريدة للاتحاد الدولي على حسابه في موقع «تويتر» قائلاً: إنها «أول محترفة مصرية في إنجلترا… أفضل رياضية عربية 2018 من @londonarabia … أفضل هدافة لستوك 2019.. اللاعبة – المهندسة.. قريبا.. حكاية (الملكة المصرية) سارة عصام من وادي دجلة إلى ستوك سيتي».

واستند تقرير الاتحاد على مقابلة نشرتها اللاعبة على صفحتها في موقع الـ«فيسبوك» في شباط/ فبراير الماضي، مقدمة نفسها للإعلام: «أنا سارة عصام عندي 20 سنة أول محترفة عربية تحترف في الدوري الإنجليزي بلعب في ستوك سيتي وحصلت على الحذاء الذهبي 2019..».

فيما قام موقع «آي نيوز» بتقديم لمحة مختصرة عن سيرة حياتها، بالقول: إن «سارة البالغة من العمر 21 عاما، باتت أول لاعبة عربية لكرة القدم تحترف في إنكلترا، بعد أن وقعت لمصلحة نادي (ستوك سيتي) الذي ينشط في الدرجة الثالثة من دوري السيدات».

وكانت سارة قد حصلت جائزة «أفضل رياضية عربية» والتي تقدمها منظمة لندن العربية، التي جاءت تتويجاً لها لمّا قدمته في موسم 2018، محرزة 27 هدفا لفريقها.

من الجدير بالذكر أن عائلتها لم تكن موافقة على مزاولتها اللعبة، وخاصة جدها الذي لم يقبل بفكرة فتاة تختلط مع الأولاد في الملعب، ولكنها بالمثابرة استطاعت تغيير نظرة ورأي عائلتها، لتعبر فيما بعد عن سعادتها في أنها أصبحت قدوة ومثلا للفتيات العربيات اللواتي يرغبن في تحقيق أحلامهن كما فعل من قبلها اللاعب والنجم العالمي محمد صلاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى