fbpx
أخر الأخبار

على علاقة بجماعات التعري.. من هو ديفيد ديبابي المتهم بمهاجمة منزل نانسي بيلوسي؟

مرصد مينا

أفادت شرطة مدينة سان فرانسيسكو بأن مهاجم منزل زوج نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي هو ديفيد ديبابي، البالغ من العمر 42 عاماً، ولديه حضور مقلق على شبكة الإنترنت وعلاقات مثيرة مع جماعات التعري وهو المشتبه الوحيد في حادث اقتحام منزل رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي والمتهم بضرب زوجها بول بمطرقة.

الشرطة أوضحت أن ديبابي محتجز حالياً في سجن مقاطعة سان فرانسيسكو بتهم من بينها محاولة القتل والاعتداء بسلاح مميت و وإساءة معاملة كبار السن والسطو والعديد من الجرائم الإضافية الأخرى، وقالت شرطة المدينة إنها تحقق في الحادث بالتعاون مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وشرطة الكابيتول.

وبحسب ما ورد، تم وصف ديبابي على “تويتر” بأنه يميني متطرف يبيع المجوهرات المصنوعة باليد، لديه علاقات مع ناشطة التعري المعروفة “جبسي توب” من منطقة بيركلي، وهي ناشطة أمريكية من أصول روسية، تروج لنظريات المؤامرة، بما في ذلك أن أحداث الحادي عشر من سبتمبر على مركز التجاري الدولي هي بتدبير حكومي أمريكي.

وسائل إعلام أمريكية أفادت بأن “جبسي توب” كانت زعيمة عدوانية ومخيفة، وكان ديبابي من الدائرة المقربة لمجموعتها، فيما ذكر بيان  صحفي صادر عن مكتب المدعي العام في مقاطعة ألاميدا في الصيف الماضي، أُدينت “جبسي توب” بحوالي 20 تهمة بعد مطاردة صبي يبلغ من العمر 14 عاماً.

يشار أن الشرطة داهمت بعد ظهر يوم الجمعة منزل “جبسي توب”، وقال شهود عيان إن الشرطة سألت أحد الشبان عن ديبابي ليجيب أن المشتبه به لم يحضر هناك منذ سنوات.

وقال جين ديبابي، زوج والدة المتهم، إن ديفيد نشأ في باول ريفير (كولمبيا البريطانية) ولكنه غادر كندا منذ 20 عاماً لمتابعة علاقة عاطفية أوصلته إلى ولاية كاليفورنيا، فيما كشفت فتاة تعرف المشتبه به أن ديفيد كان يعاني من مشكلة المخدرات، لكنه كان يحاول البدء في “حياة جديدة”.

وقالت إن ديفيد بدا غريباً نوعاً ما، وكان من الواضح أنه يعاني من “جنون العظمة”، وأضافت بأنه أخبرها بحديثه مع الملائكة، ولكن لم يصدر عنه أي تعليقات تهديد جدية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى