fbpx
أخر الأخبار

عمدة لندن: بريطانيا تواجه “كارثة وطنية”

مرصد مينا

اعتبر عمدة العاصمة البريطانية لندن، صادق خان، قرار رفع أسعار الطاقة في بريطانيا، بمثابة “كارثة وطنية”.

خان قال في تغريدة له إن المملكة المتحدة ستواجه “كارثة وطنية” بسبب الزيادة المستمرة في سقف أسعار الطاقة إذا فشلت الحكومة في التصرف بسرعة.

وكتب يقول: “إعلان الحد الأقصى للسعر اليوم يؤكد ما كان يخشاه الكثير منا منذ فترة طويلة، على الرغم من التحذيرات المتكررة ، فشلت الحكومة باستمرار في التدخل ويجب على الوزراء التحرك الآن لمنع أزمة تكلفة المعيشة هذه من أن تصبح كارثة وطنية”.

عمدة لندن دعا الحكومة إلى تجميد فوري للفواتير بالإضافة إلى إدخال تعرفة شريان الحياة لضمان حصول الأشخاص الأكثر ضعفاً على قدر معين من الطاقة المجانية كل يوم

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلنت هيئة تنظيم الطاقة في المملكة المتحدة، “أوفجيم”، عن زيادة بنسبة 80% في سقف أسعار الطاقة، لتصل إلى 3549 جنيهًا إسترلينيًا (4194 دولارًا) سنويًا اعتبارًا من 1 أكتوبر ، وهو ما يمثل زيادة ثلاثية في أقل من عام.

وارتفعت أسعار الطاقة والكهرباء في أوروبا بسرعة في أعقاب الاتجاه الأمريكي والأوربي لفرض حزم من العقوبات على روسيا، بسبب قيامها بعملية عسكرية خاصة في أوكرانيا.

و تسارع التضخم والنمو في أسعار المواد الغذائية والطاقة في جميع أنحاء أوروبا على خلفية تلك العقوبات، حيث بلغ التضخم في المملكة المتحدة مثلا ذروته التاريخية منذ مارس 1982 ، وأضر ارتفاع تكلفة المعيشة بملايين الأسر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى