fbpx

عملية أمنية واسعة تستهدف “خلايا الكاتيوشيا” في بغداد

 مرصد مينا – العراق

قالت وسائل إعلام محلية إن قوات من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت، اليوم الأربعاء، عملية تفتيش واسعة في مناطق حيوية وسط العاصمة العراقية بغداد، بحثا عن الجهات التي تطلق صواريخ، بشكل شبه يومي، على المنطقة الخضراء.

مصادر أمنية عراقية أكدت أن “قوة من جهاز مكافحة الإرهاب نفذت حملة تفتيش في منطقة الزوية بالجادرية للبحث عن مطلقي صواريخ الكاتيوشا على المنطقة الخضراء”، مشيرة الى أن القوة العسكرية أقدمت على قطع جميع المداخل الفرعية في المنطقة، كما انتشرت قوات من الجيش في مناطق قريبة، بينها حي الكرادة وسط العاصمة”  حسب ما نقلته وسائل الإعلام.

وأعلنت خلية الإعلام الأمني في بيان، أمس الثلاثاء، سقوط عدة قذائف هاون على المنطقة الخضراء، دون أن تسجل خسائر أو أضرار. مشيرة إلى أنه “تم التمكن من تحديد مكان انطلاق القذائف، من منطقة الزوية بالقرب إعدادية العرفان”.  

إلى جانب ذلك، قال مجلس القضاء الأعلى في العراق، في بيان، اليوم الأربعاء، إن رئيس المجلس فائق زيدان بحث اليوم مع السفير الأميركي في بغداد “ماثيو تولر” إجراءات محاسبة الجهات التي تستهدف البعثات الدبلوماسية.

وبحسب بيان المجلس فإن الجانبين ناقشا “إجراءات القضاء في محاسبة الجهات التي تعتدي وتهدد السفارات والبعثات الدبلوماسية الموجودة في العراق وأثر ذلك على علاقات العراق مع دول العالم”.

يذكر أن المنطقة الخضراء في بغداد، والتي تضم سفارات الدول والمؤسسات الحكومية المهمة منها السفارة الأميركية، تتعرض لهجمات شبه يومية بقذائف وصواريخ كاتيوشا، أدت في بعض الأحيان إلى إلحاق خسائر مادة في المباني، في حين تتهم واشنطن فصائل عراقية موالية لإيران بالوقوف وراء هذه الهجمات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى