fbpx

عملية إرهابية جديدة بالقرب من قصر الرئيس الصومالي

قتل 5 أشخاص وجرح آخرون في هجومٍ نفذه مسلحون، على فندق وسط العاصمة الصومالية مقديشو، في وقت متأخر من مساء أمس – الثلاثاء.

وبحسب بيان الشرطة الصومالية، فإن المسلحين وعددهم 5 ينتمون إلى حركة الشباب المجاهدين الصومالية، المصنفة على قوائم الإرهاب الدولي، مشيرة إلى أن من بين القتلى 3 مدنيين وشرطيين.

وأشار البيان إلى أن الهجوم استهدف فندق “سيل” في مقديشو، لافتاً إلى أن القوات الأمنية المحلية تصدت للمهاجمين، حيث اندلعت اشتباكات بين الجانبين دامت لفترة من الوقت، أدت إلى مقتل المهاجمين جميعهم.

من جهتها تبنت حركة الشباب ذات الميول المتطرفة، العملية، مؤكدة أن عناصرها استهدفوا الفندق، القريب من مقر قصر الرئيس الصومالي، دون ذكر أي تفاصيل أخرى حول العملية.

وكانت الحكومة الصومالية قد خاضت خلال السنوات الماضية حرباً دامية ضد الحركة المتطرفة، التي تسيطر على أجزاء من البلاد، تخللها تنفيذ الحركة سلسلة عمليات إرهابية؛ أوقعت عشرات الضحايا بين قتيل وجريح، كان من بينها تفجير سيارة مفخخة استهدفت الفندق ذاته قبل ما يزيد عن ثلاثة أعوام، والتي أسفرت عن سقوط 15 قتيلاً وأضراراً مادية جسيمة.

إلى جانب ذلك، استهدفت الحركة الفندق أيضاً في عام 2015 ما أدى إلى مقتل 5 مدنيين، ألحقته بهجوم آخر في شباط 2016، أسفر عن سقوط 14 قتيلاً.


ويعيش الصومال حالة حرب أهلية منذ أكثر من ثلاثة عقود، أدت إلى مقتل وتشريد ونزوح مئات الآلاف من المدنيين، بالإضافة إلى تدمير كامل في البنى التحتية وثروات البلاد. 
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى