fbpx
أخر الأخبار

عملية الكهوف.. بريطانيا تكشف تفاصيل 10 أيام  ضد داعش في العراق

مرصد مينا – بريطانيا

كشفت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الخميس، عن تفاصيل عملية عسكرية نفذتها طائراتها ضد مواقع تنظيم “داعش”، في العراق، خلال شهر آذار\ مارس الماضي.

وقالت الوزارة إن طائرات تابعة للقوات الجوية الملكية البريطانية وطائرات أخرى للتحالف، نفذت عدة غارات جوية، في إطار عملية منسقة مع قوات برية عراقية، استغرقت العملية 10 أيام، وانتهت بطرد مسلحي “داعش” من منطقة “جبال مخمور” في جنوب غرب أربيل.

وبحسب إعلان الوزارة، فقد تم اتخاذ قرار الهجوم في 22 آذار مارس الماضي، بعد التأكد من تمركز عناصر داعش، في كهوف بجبال مخمور، ونفذت 3 مقاتلات لسلاح الجو الملكي البريطاني من طراز “تايفون” هجوما باستخدام صواريخ “ستورم شادو”.

كما أكدت وزارة الدفاع البريطانية أنه بنتيجة المتابعة اللاحقة، تم التحقق من نجاح الضربة الجوية، مشيرة الى أنها قامت بعملية منفصلة في الرابع من نيسان\ أبريل الحالي.

 وقالت: “نجحت طائرة مسيرة تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني ومسلحة بصواريخ هيلفاير باستهداف مجموعة صغيرة من عناصر داعش في شمال سوريا، على بعد حوالي 80 كلم غرب الحسكة”.

وزير الدفاع البريطاني “بن والاس”، اعتبر أن هذه العملية ستمنع “داعش التي تحمل فكرا ساما من استعادة موطئ قدم لها في العراق، وستقلص قدرتها على تنسيق هجمات في أنحاء العالم”، “، مؤكدا التزام بلاده بهزيمة التظيم.

واضاف قائلا: “تواصل القوات المسلحة البريطانية إلى جانب شركائنا العراقيين وقوات التحالف محاربة إرهابيي داعش في المناطق التي يختبئون بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى