fbpx

عملية طعن لسياح أجانب في جرش الأردنية

أكدت مصادر إعلامية في الأردن تعرض أربعة سائحين أجانب، ورجل أمن أردني إلى عمليات طعن بمنطقة “جرش” الأثرية” اليوم الأربعاء، فيما تحدثت مصادر مقربة من الحكومة عن اعتقال منفذ عملية الطعن.

وسائل إعلامية أردنية، تحدثت نقلاً عن مصدر أمني، إقدام شخص واحد على طعن السواح وعنصر الأمن، وذلك خلال تواجدهم ضمن مركز الزوار في منطقة جرش الأثرية.

ووفق ما تناقلته المصادر، فإن اثنين من السياح إصابتهما حرجة للغاية، فيما ضبطت قوات الأمن الأردني الفاعل، وفتحت تحقيقا حول كامل ملابساته.

وكالة رويترز، نقلت من جانبها عن مصدر أمني، ان من الضحايا ثلاث نساء إسبانيات تم نقلهن إلى المستشفى، وقال مصدر في الدفاع المدني إن إصاباتهن طفيفة.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن بيان أصدرته مديرية الأمن العام في الأردن أن شخصا أقدم ظهر اليوم في محافظة جرش على الاعتداء بسكين على عدد من السياح ودليل سياحي وأحد ضباط الصف من مديرية الأمن العام.

فيما لم يتم التطرق إلى ذكر جنسيات السياح المعتدى عليهم، ومدى خطورة إصابتهم، أو الدوافع الكامنة وراء الهجوم.

جرش، وهي مدينة أردنية، وعاصمة محافظة جرش وأكبر مدنها. يقطنها قرابة 50,745 نسمة من أصل 237,000 ألف نسمة يقطنون المحافظة. تقع جرش في الجزء الشمالي الغربي من المملكة الأردنية، كما تبعد عن العاصمة الأردنية عمّان حوالي 48 كم. يتوسط المدينة نهر الذهب، بنيت فوقه جسور رومانية لتربط بين شرق المدينة وغربها.

وتعتبر محافظة “جرش”، أحد أشهر المعالم السياحية في الأردن، ووفق تصريحات مدير سياحة محافظة جرش فراس الخطاطبة، فإن عدد السياح في المدينة الأثرية بلغ عام 2019 الحالي 330 ألف زائر، ما يعد مؤشرا على أن الموسم الحالي أقوى مقارنة مع الأعوام الماضية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى