fbpx

عملية نوعية.. الجيش اليمن يأسر فصيلاً حوثياً كاملاً في حجة

مرصد مينا – اليمن

أعلن الجيش اليمني، الأحد، عن أسر كتائبه لفصيل كاملٍ تابعٍ لميليشيات الحوثيين، خلال مواجهات بين الجانبين في المنطقة الخامسة بمحافظة حجة، بحسب ما أكده المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد “عبده مجلي”.

تزامناً، لفت “مجلي”  إلى أن الميليشيات المدعومة من الحرس الثوري الإيراني، حاولت شن هجمات للتقدم في صرواح بمحافظة مأرب إلا أنها باءت بالفشل، مشيراً إلى أن القوات الحكومية تمكنت من صد تصد الهجمات وإجبار عناصر الميليشيات على التراجع إلى مناطقها.

يذكر أن ميليشيات الحوثي تشن للأسبوع الثالث على التوالي هجوماً واسعً ضد مواقع انتشار الجيش اليمني في مدينة مأرب، وسط موجة تنديد واستنكار دولي، وتحذيرات من كوارث إنسانية قد تلحق بالمدنيين، في حال عدم توقف الهجوم والالتزام بوقف إطلاق النار.

إلى جانب ذلك، أكد العميد “المجلي” أن الميليشيات ارتكبت جرائم ضد العشائر والقبائل التي رفضت التعاون معها ودعمها في الهجمات، مبيناً أن ميليشيات الحوثي اغتالت 15 من شيوخ القبائل ممن رفضوا التعاون معها ومع عناصرها، بحسب ما نقلته عنه قناة العربية.

وكانت مصادر محلية يمنية، قد أكدت صباح الأحد، إقدام الميليشيات على إعدام مليشيات الحوثي، أحد مشايخ قبائل شمال اليمن، مشيرةً إلى أن ميليشيات الحوثي ارتكبت جريمة جديدة بشعة لفرض حكمها بقوة السلاح وتجنيد أبناء قبائل في حروبها، بعد أن اقتحمت مجموعات تابعة للمليشيات السبت، منزل “الشيخ محمد بن عسكر أبو شوارب” في شارع المطار في صنعاء، قبل أن تغتاله وتحرق جثته بمادة الأسيد (مادة كيماوية)، في جريمة وحشية تشير لاستمرار الاغتيالات الممنهجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى