fbpx

“عهد الحصانة انتهى”.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يتوعد إيران

مرصد مينا-

وجه رئيس الوزراء الإسرائيل “نفتالي بينيت”، اليوم الأحد، تهديدا جديدا لإيران، مؤكدا أن “عهد الحصانة الذي يتمتع به النظام في طهران انتهى”.

“بينيت” قال اليوم الأحد، إن إيران لن تفلت من العقاب على التحريض على الهجمات من خلال وكلائها، وذلك بعد أسبوع من اغتيال العقيد بالحرس الثوري، “حسن صياد خدايي”، في طهران.

وأضاف “بينيت”، حسبما نقلت وسائل إعلام عبرية، انه “على مدى عقود، مارس النظام الإيراني الإرهاب ضد إسرائيل والمنطقة عن طريق الوكلاء والمبعوثين، لكن رأس الأخطبوط، إيران نفسها، يتمتع بالحصانة”.

كما توعد طهران بضربات جديدة قائلا: “كما قلنا من قبل، انتهى عصر حصانة النظام الإيراني. وهؤلاء الذين يمولون الإرهابيين ويسلحون الإرهابيين ويرسلون الإرهابيين سيدفعون الثمن بالكامل”.

يشار إلى أن العقيد “حسن صياد خدايي”، الذي اتهمته إسرائيل بالتخطيط لشن هجمات ضد مواطنيها في جميع أنحاء العالم، اغتيل عندما أطلق شخصان على متن دراجة نارية النار عليه أثناء قيادته لسيارته.

وتكرر هذا الأسلوب في عمليات اغتيال سابقة في إيران استهدفت بالأساس علماء في مجال الطاقة النووية وألقي باللوم فيها بشكل كبير على جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد).

وقالت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية إن الحرس الثوري اكتشف واعتقل أعضاء في شبكة مخابرات إسرائيلية فور وقوع عملية الاغتيال في طهران.

بدوره، رفض مكتب “بينيت”، الذي يشرف على الموساد، التعليق على عملية الاغتيال، لكن في تصريحات لوزرائه اليوم الأحد، اتهم “بينيت” إيران باستهداف المصالح الإسرائيلية بشكل متكرر.

جاء ذلك بعدما توعدت إيران بالانتقام لمقتل “خدايي” ووجهت أصابع الاتهام إلى إسرائيل.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي قد قال، الأربعاء، إن الوثائق تدل على قيام إيران بأنشطة نووية محظورة ومتواصلة.

وأوضح مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي في بيان إن موقف بينيت “جاء بعد الكشف عن الخداع الممنهج الذي تمارسه إيران، على مدار آخر عقدين، ضد الوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

وذكر بينيت في البيان، أن “الكشف عن خطة الخداع التي تتبعها إيران ضد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، والتي تم التخطيط لها بناءً على الوثائق التي سرقتها إيران من الأخيرة، هي بمثابة نداء صحوة للعالم”.

وتابع أن هذه الخطوة “دليل آخر على المحاولات الإيرانية الرامية إلى إحراز تقدم في طريقها لامتلاك السلاح النووي”.

وأضاف: “أصبحت هذه السياسة الممنهجة من الخداع، والسرقة وإخفاء الأدلة التي تقوم بها إيران ضد الوكالة الدولية للطاقة الذرية، حقيقة ناصعة اليوم أمام مرأى المجتمع الدولي”.

رئيس الوزراء الإسرائيلي قال أيضا، إن الوكالة الدولية للطاقة الذرية عبارة عن هيئة مهنية تعمل باعتبارها “كلب الحراسة” الدولي في مجال الأسلحة النووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى