fbpx

غارات إسرائيلية على مواقع لـ "حماس"

قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي “أفخاي أدرعي” إن طائرت حربية إسرائيلية شنت غارات على مواقع تابعة لحركة “حماس” في قطاع غزة.

“أدرعي” وعبر تغريدةٍ له في صفحته على موقع تويتر أوضح أن الغارة جاءت رداً على إطلاق قذيفة من القطاع تجاه البلدات الإسرائيلية المحاذية في وقت سابق من صباح اليوم.

كما أكد “ادرعي” رصد الجيش الإسرائيلي إطلاق قذيفة صاروخية أخرى مصدرها قطاع غزة باتجاه إسرائيل، في حين سقطت قذائف أخرى داخل القطاع، ولم تصل إلى الجانب الحدودي الإسرائيلي على حد قوله.

على الجانب الفلسطيني، ذكرت وكالات إعلامية محلية أن طائرات استطلاع إسرائيلية قصفت بالصواريخ موقع “حطين” التابع لحماس قرب مدينة بيسان الترفيهية في بلدة بيت لاهيا، في حين أشار مصدر فلسطيني أن القصف الإسرائيلي أحدث انفجارات عنيفة شمال القطاع.

في غضون لك، أكد “المركز الفلسطيني للإعلام”، أن المقاومة ردت باستهداف الطائرة الإسرائيلي، في وقت قال فيه شهود عيان إن القصف لم يوقع ضحايا بشرية وإنما خلف أضرارا مادية بالموقع المستهدف.

سياسياً، قال عضو الكنيست من حزب الليكود “يوآف كيش” إن الجيش الإسرائيلي كان يستعد لشن حرب عميقة ضد قطاع غزة في أبريل الماضي.

في السياق ذاته كشف “كيش” أن العملية كان من المقرر البدء بها قبيل الانتخبات العامة الإسرائيليفي أبريل الماضي، مضيفاً: ” تطورات ميدانية على الأرض هي من منعت هذه الحرب الاندلاع”.

بالإضافة إلى ذلك، لفت “كيش” إلى أن عملية سينفذها الجيش الإسرائيلي ضد قطاع غزة ستكون شديدة الأهمية، موضحا ً أهمية حل مشكلة غزة بعزم وتقدير عل حد وصفه.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” هدد في أكثر من مناسبة خلال الأيام الماضية، بأن حكومته ستشن عملية عسكرية واسعة النطاق في القطاع.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى