fbpx
أخر الأخبار

غارات اسرائيلية تستهدف محيط مطاري دمشق وحلب

مرصد مينا

أعلن مصدر عسكري سوري أن إسرائيل استهدفت بعدد من الصواريخ بعض النقاط في جنوب شرق مدينة دمشق.

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية “سانا” عن المصدر قوله إن “العدو الإسرائيلي نفذ عدوانا جويا بعدد من الصواريخ من اتجاه بحيرة طبربا شمال فلسطين المحتلة مستهدفا بعض النقاط جنوب شرق مدينة دمشق”. وأوضح أن الاستهداف تم في الساعة التاسعة و18 دقيقة، وأن وسائط الدفاع الجوي السورية “تصدت لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

المصدر أشار إلى أن “العدوان أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية”.

وكانت الوكالة نقلت عن المصدر ذاته في وقت سابق أن عدوانا استهدف مطار حلب الدولي بضربة صاروخية في الساعة الثامنة مساء، وأن الاستهداف أدى إلى “وقوع أضرار مادية بالمطار”.

تقارير إعلامية لفتت إلى أن طائرات إسرائيلية شنت سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع لميليشيات إيران في محيط مطار حلب الدولي، وفي دمشق وريفها، موضحة أن القصف استهدف مستودعات سلاح في محيط مطار حلب، ومراكز تجمع لميليشيات إيران داخل المطار لاسيما في الجهة الغربية منه.

أما في محيط دمشق فنفذ الطيران الاسرائيلي  3 غارات استهدفت مواقع قرب طريق مطار دمشق الدولي وأوتستراد دمشق درعا ومحيط مدينة الكسوة جنوب دمشق، حيث أدت لوقوع أضرار بمستودع للذخيرة وسيارات لنقل السلاح تستخدمها الميليشيات الشيعية.

فيما ذكرت مصادر متطابقة أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مطار حلب لمنع طائرة إيرانية من الهبوط، ما دفع الطائرة إلى تغيير مسارها إلى دمشق ليعاود الطيران الإسرائيلي قصف مطار دمشق، فيما لم تُعرف تفاصيل أدق حول الضربات.

يشار أنه في 25 آب الجاري شنّت طائرات إسرائيلية سلسلة غارات جوية استهدفت عدة مواقع لميليشيا الأسد في ريفي حماة وطرطوس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى