fbpx

غارات تركية على مواقع للكردستاني شمالي العراق

اعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الخميس، إن طائراتها الحربية والمروحية ضربت أهدافا لـ”حزب العمالي الكردستاني” في جبال شمالي العراق، مشيرة إلى أنه تم “تحييد” 19 مسلحاً كردياً، مع دخول عمليته هناك يومها الرابع.

وذكرت الوزارة أن جنديين تركيين قتلا، أمس الأربعاء، متأثرين بجروح أصيبا بها في انفجار عبوة ناسفة خلال (عملية المخلب) التي تستهدف مسلحي الكردستاني بمنطقة هاكورك قرب الطرف الجنوبي الشرقي من تركيا.

وأظهر مقطع فيديو نشرته الوزارة تصاعد الدخان من قمة تل، مع تردد دوي إطلاق النار، بينما حلقت طائرات هليكوبتر هجومية في السماء.

وقالت الوزارة إن المقطع يظهر تدمير موقع مدافع آلية ثقيلة لحزب الكردستاني.

وأشارت الوزارة اليوم، إلى أن الخميس،”حيّد” 4 مسلحين في أحدث تحركاته، ليرتفع العدد الكلي إلى 19 مسلحا. واستخدمت الوزارة لفظا يشير عادة إلى القتل، لكنه قد يعني أيضا الإصابة أو الأسر.

ومنذ يوم الاثنين الماضي، بدأت تركيا في عملية عسكرية عبر الحدود مع العراق بقصف بالمدفعية وضربات جوية،قبل إنزال قوات خاصة من طائرات هليكوبتر في المنطقة.

ويتمركز “حزب العمال الكردستاني” في منطقة جبال قنديل جنوبي هاكورك شمال العراق وجنوب تركيا، ويخوض منذ العام 1984 تمرداً أنقرة خلف أكثر من 40 قتيلاً بين عسكري ومدني.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى