fbpx
أخر الأخبار

غاز بروم الروسية تؤكد استحالة تصدير الغاز عبر أنابيب السيل الشمالي

مرصد مينا

أعلنت شركة إيني الإيطالية للطاقة اليوم السبت بأن شركة غازبروم الروسية أخطرتها في بيان يفيد باستحالة نقل الغاز إلى إيطاليا عبر النمسا اليوم السبت.

وجاء في بيان”إيني”: ذكرت “غازبروم” أنها لا تستطيع تأكيد كميات الغاز المطلوبة اليوم السبت، بسبب إعلان استحالة نقل الغاز عبر النمسا، وبالتالي فإن تدفق الغاز الروسي المتجه إلى “إيني” عبر نقطة تفتيش تارفيسيو سيكون عند مستوى الصفر، مضيفة أنها ستقدم معلومات جديدة إذا تم استئناف إمدادات الغاز.

شركة “نورد ستريم إيه جي”، المشغلة لخط أنابيب الغاز “التيار الشمالي 2″، كان أعلنت يوم الاثنين الماضي، وقوع حادث تسرب في خط الأنابيب بمياه الدنمارك بالقرب من جزيرة بورنهولم؛ لافتة إلى إنشاء منطقة آمنة، يبلغ نصف قطرها خمسة أميال بحرية.

ووصف المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس الجمعة، العمل التخريبي الموجه لخطوط أنابيب الغاز من روسيا إلى ألمانيا عبر بحر البلطيق “التيار الشمالي”، بأنه “إرهاب دولة”؛ مؤكدا أن ذلك لا يمكن أن يبقى دون تحقيق دولي جاد.

وأصدرت “نورد ستريم إيه جي” بيانا، بحسب وكالة سبوتنيك أكدت فيه أنها “ستستخدم كل مواردها من أجل تقييم الأضرار”، لافتة إلى أنه “من المستحيل حالياً، تحديد موعد استئناف عمل خط أنابيب الغاز”.

يأتي ذلك في وقت، أشار فيه مسؤولون من الدنمارك إلى أن التسريب جاء بسبب “فعل متعمد”، وأنها كانت عبارة عن “انفجارات لم تحدث صدفة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى