fbpx

غانتس يتوعد إيران إذا تجاوزت حدودها

مرصد مينا

توعد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بيني غانتس”، إيران برد قاسٍ في حال تجاوزت حدودها، مؤكداً أن الحكومة الإسرائيلية ستعمل مع الإدارة الأمريكية الجديدة، للحد من طموحات طهران النووية والصاروخية.

كما اعتبر “غانتس” أن النظام الإيراني يسعى لتحسين موقفه الدبلوماسي قبل أي مفاوضات محتملة حول ملفه إيران النووي؛ قد تشارك فيها الولايات المتحدة وعدة دول غربية، مضيفاً: “لن نسمح لإيران بتجاوز حدودها”.

في السياق ذاته، شدد “غانتس” على أن الحكومة الإسرائيلية، ستواصل العمل وبذل الجهد للتصدي لأي تهديد من أي طرف، وذلك خلال زيارة أجراها إلى الحدود مع قطاع غزة، متهماً في الوقت ذاته إيران بالمسؤولية عن تفجير سفينة الشحن “إم في هيليوس راي” الإسرائيلية.

يشار إلى أن الحكومة الإسرائيلية أعلنت عن  انفجار السفينة شحن الإسرائيلية المتوجهة إلى سنغافورة الخميس الماضي، مشيرةً إلى أن الانفجار وقع في شمال غرب خليج عمان.

وكان  رئيس الوزراء الإسرائيلي، “بنيامين نتنياهو” قد توعد الاثنين الماضي ، بضرب إيران في كل أنحاء المنطقة، مؤكدا تورطها بالانفجار الذي وقع على متن سفينة إسرائيلية في خليج عمان.

وقال نتنياهو لراديو “كان” الإسرائيلي: “كانت حقا عملية إيرانية، هذا واضح، إيران هي العدو الأكبر لإسرائيل وسنضربها في كل أنحاء المنطقة”، مشيرا في الوقت نفسه إلى عزمه منع إيران من تطوير قدرات نووية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى