fbpx

غانتس يهدد لبنان وترجيحات حول حالة نصر الله الصحية

مرصد مينا – لبنان

هدد وزير الدفاع الإسرائيلي، “بني غانتس” برد فعل قوي في حال وقوع أي توتر على الحدود الشمالية، متوعداً بأن يهتز لبنان بشكلٍ كامل، في حال وقوع أي تحركات من قبل ميليشيات حزب الله اللبنانية.

وتأتي تهديدات “غانتس” بعد يومٍ واحدٍ من خطاب ألقاه الأمين العام للحزب، “حسن نصر الله”، والذي قال خلاله إن استمرار الممارسات الإسرائيلية في القدس سيؤدي إلى وقوع حرب إقليمية.

في ذات السياق، أشار “غانتس” في تصريحاته، إلى أن محركات الإرهاب ستصبح خرابا في لبنان، في إشارة إلى حزب الله، لافتاً إلى أن بنك الاهداف الذي جهزه الجيش الإسرائيلي في لبنان أكبر وأهم من البنك الذي كان موجود في قطاع غزة.

كما شدد الوزير الإسرائيلي على أن دولة لبنان ستتحمل المسؤولية بشكل كامل عن أي عدوان يأتي من أراضيها ضد الجيش الإسرائيلي، في تكرارٍ لتصريحات سابقة، هدد خلالها لبنان بدفع ثمن ما وصفه بـ “مغامرات حزب الله”.

تزامناً، شككت جهات أمنية إسرئيلية بجدية “نصر الله” في تصريحاته حول إمكانية مهاجمة الجيش الإسرائيلي، مبينةً أن حالة التعب والإعياء التي بدت عليه تحد من تلك الفرضية وجدية التهديدات، التي أطلقها.

إلى جانب ذلك، وصفت المصادر ظهور الأمين العام للميلشيات وهو بهذه لحالة بـ “الخطأ” كونها طرحت إمكانية أن يكون مصاباً بوباء كورونا المستجد، لا سيما وأن حركات جسده ورأسه وخشونة صوته كانت تدفع بذلك الاتجاه، مشيرةً إلى أن “نصر الله” اضطر للخروج بتلك الكلمة خوفا من الشائعات التي قد تروج في حال ألغيت الكلمة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى