fbpx

غداً تحدد هوية سيد البيت الأبيض.. رسمياً

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلنت مصادر أمريكية أن أعضاء المجمع الانتخابي الأميركي، سيصوتون غداً الاثنين، على هوية الرئيس الأمريكي المنتخب، ما يعني تصديقاً رسمياً على فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، والذي حصل على أغلبية 306 صوتاً في الانتخابات الأخيرة.

ويأتي تصويت أعضاء المجمع الانتخابي فيما لا يزال الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، “دونالد ترامب”، وحلفاءه يسعون لتغيير النتيجة وإبطالها، حيث شهدت العاصمة واشنطن تجمعاً لعددٍ كبير من أنصار الرئيس، عبروا خلاله عن رفضهم للنتائج.

يشار إلى أن النصوص الدستورية الأمريكية، تشير إلى ضرورة عقد الهيئة الانتخابية اجتماعاً يصوت فيه أعضاء المجمع الانتخابي، كخطوة لتثبيت فوز المرشح، قبل أن يجتمع الكونغرس في 6 كانون الثاني للتصديق عليها وإعلان فوز الرئيس بشكل نهائي.

كما يتبع ذلك، تنصيب الرئيس المنتخب بتاريخ 20 كانون الثاني، في حفلٍ يحضره عدد من الرؤساء السابقين، يشهد دخول الرئيس الجديد إلى البيت الأبيض، إعلاناً بمباشرة مهامه الدستورية.

وكانت المحكمة العليا قد وجهت أمس الأول، ضربة قوية لحملة الرئيس “ترامب” بعد إعلانها رفض الدعوى المقدمة من ولاية تكساس لإبطال النتائج في 4 ولايات أخرى، ما اعتبر ضربة قاضية لجهود “ترامب”، الذي يصر على أن الانتخابات شابتها تجاوزات وعمليات تزوير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى