fbpx

غرق مهاجرين قبالة السواحل اليونانية

لقي 12 شخصا حتفهم غرقا، عندما كانوا يحاولون الهجرة بشكل غير شرعي مع مجموعة على متن قارب بالقرب من إحدى الجزر اليونانية، بحسب ما أعلنته السلطات اليونانية اليوم السبت.

ونقلا عن المصدر فإنهم استطاعوا انقاذ 21 شخصا حتى اللحظة، من أصل 50، بعد أن غرق قاربهم بالقرب من جزيرة تقع غربي اليونان، إلا أن ما يقارب من 12 شخص ماتوا غرقا، في حين ما تزال عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين مستمرة وفقا لما ذكرته وكالة “فرانس برس”، نقلا عن تصريحات خفر السواحل اليوناني.
كما أوضح خفر السواحل اليوناني أن الطائرات المروحية والسفن تقوم بعملية بحث في المنطقة الواقعة جنوب غربي جزيرة باكسي في البحر الأيوني، للبحث عن المزيد من المهاجرين، ممن كانوا على متن القارب الغارق.
وبحسب ما نشرت السلطات اليونانية فإن المياه بدأت تغمر القارب، الذي كان يقل 50 مهاجرا غير شرعيا، لم تعرف هوياتهم أو جنسياتهم بعد، وغرق في البحر الأيوني قرب جزيرة باكسي الواقعة غربي اليونان، وكانوا متجهين على ما يبدوا إلى إيطاليا.
وأوضح خفر السواحل اليوناني أن أربع سفن شحن كانت تمر من المكان قدمت المساعدة في إنقاذ المهاجرين والقارب الغارق، وبعد ذلك بدأت الطائرات المروحية والسفن تقوم بعملية بحث في المنطقة عن المهاجرين الغارقين.

إلى ذلك وثقت منظمة الهجرة الدولية في وقت سابق بأن 22 شخصا قتلوا أو ما زالوا في عداد المفقودين وذلك بعد غرق قوارب مهاجرين في البحر المتوسط هذا الشهر، فيما أفاد خفر السواحل اليوناني أنه تم إنقاذ 73 شخصا في حوادث منفصلة في بحر إيجه في يومي الجمعة والسبت. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى