fbpx

غريفيت يحذر من تعفن مخازن الحبوب في الحديدة اليمنية

حذر مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث في بيان ، اليوم الاثنين، من أن عدم الوصول إلى مخازن الحبوب المحاصرة على أحد خطوط القتال في مدينة الحديدة سيزيد من تعرض هذه الحبوب لـ”خطر التعفن”.

وقال إن مخازن الحبوب التابعة لبرنامج الأغذية العالمي في المطاحن المطلة على البحر الأحمر لا يمكن الوصول إليها منذ أكثر من خمسة أشهر وهي معرضة “لخطر التعفن”، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

ويعد الوصول إلى 51 ألف طن من القمح الذي قدمته الأمم المتحدة ومعدات الطحن عند جبهة القتال الرئيسية هدفا أساسيا لمحادثات السلام الجارية.

وأشار غريفيث إلى أنه “متفائل” لإيجاد طريقة للوصول إلى المطاحن نظرا لمشاركة جميع الأطراف في الآونة الأخيرة في المحادثات الرامية لإيجاد طريقة للوصول إلى المطاحن.

وأضاف قائلا في البيان “نشدد على أن ضمان الوصول إلى المطاحن هو مسؤولية مشتركة بين أطراف الصراع في اليمن. ومن خلال وصول آمن ومستمر وغير مقيديمكن للأمم المتحدة أن توفر للمحتاجين هذه الأغذية المطلوبة بشدة”.

وجاء في البيان المشترك بين جريفيث ومنسق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة مارك لوكوك أن المنظمة الدولية تعمل على توسيع عملياتها لتوفير المساعدات لنحو 12 مليون شخص في جميع أنحاء اليمن يكافحون لتلبية احتياجاتهم اليومية من الغذاء.

مرصد الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى