fbpx
أخر الأخبار

غزل مصري قطري.. شكري: العلاقات بين البلدين تسير بالاتجاه الصحيح

مرصد مينا – مصر

قال وزير الخارجية المصري، سامح شكري، في سياق تعليقه على العلاقات المصرية القطرية إن “معظم القضايا العالقة المرتبطة بسنوات المقاطعة تم التعامل معها بشكل إيجابي من كلا الجانبين”، مشيرا إلى أن زيارته مؤخرا إلى الدوحة، حيث التقى أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني “تؤكد وجود إرادة سياسية قوية لدى دولة قطر لاستعادة العلاقات إلى طبيعتها والعمل على إزالة شوائب آثار الماضي”.

الوزير شكري أضاف في تصريحات تلفزيونية أن العلاقات بين مصر وقطر تسير في اتجاه صحيح  حيث تنعقد بشكل دوري لجنة المتابعة لتنفيذ مخرجات قمة العلا وستعقد اجتماعها الثالث خلال أيام قليلة في القاهرة” مشيرا إلى أنه تم التعامل مع معظم القضايا بشكل إيجابي.

شكري أفاد أيضا بأن زيارته الأخيرة كانت بها الكثير من المجاملات والرغبة الحقيقية التي أبداها القطريون تجاه التعامل مع مصر، كما أملوا بأن تكون زيارته تلك فاتحة خير لعودة العلاقات الطيبة بين الجانبين.

وأوضح أن عودة العلاقات بين مصر وأي من الدول العربية هو أمر دائما ترحب به مصر، مردفا: “نحن دائما ننظر للأمام، وفي العلاقات الدولية مهما كانت هناك شوائب قد تطرأ بها على مستوى العلاقات، فيظل هناك رباط مقدس وعلاقات تاريخية تتجاوز أي شوائب وتعمل على احتوائها والسير قدما بما يحقق مصلحة الشعبين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى