fbpx

غسل الصحون يطول العمر!.. (دراسة صادمة)

كشفت نتائج دراسة حديثة، أن بعض النشاط المعتدل في الأعمال المنزلية يساعد على إطالة عمر الإنسان.

وأوضحت الدراسة أن عملية غسل الصحون أو العمل بحديقة المنزل يسهم في منح الإنسان حياة أطول وصحة أفضل، مضيفةً: “من يمارس بعض الأعمال المنزلية لمدة ست دقائق بشكل يومي يكون أقل عرضة للوفاة من الذين يمنتعون عن أداء تلك الأعمال”.

وبينت الدراسة أنه كلما زادت مدة القيام بالأعمال المنزلية فإن خطر الوفاة يتضاءل، لافتةً أن الأشخاص الذين يقومون بالأنشطة المنزلية لمدة 38 دقيقة يومياً يقل عندهم خطر الوفاة بنسبة 48 بالمئة.

مؤلف الدراسة والأستاذ في المدرسة النرويجية لعلوم الرياضة “أولف إكيلوند” أشار إلى أن الدراسة أيضاً تنطبق على كبار السن، مضيفاً: “من المهم بالنسبة للمسنين، الذين قد لا يكونون قادرين على القيام بالكثير من النشاط المعتدل، أن يقوموا بأي نشاط، فهذا له تأثير قوي ومفيد على صحتهم”.

وأضاف “إكيلوند”: “إجلس أقل وتحرك أكثر وأكثر”، وذلك في وقتٍ أشارت فيه دراسة أخرى إلى العلاقة بين الجلوس لفترات طويلة من الزمن وتضاعف خطر الإصابة بالعديد من الأمراض، بما في ذلك أمراض القلب والوفاة المبكرة.

إلى جانب ذلك، أكد أستاذ النشاط البدني ونمط الحياة وصحة السكان في جامعة سيدني “إيمانويل ستاماتاكيس” على ضرورة إعادة تنظيم الحركة في الحياة اليومية.

كما خلصت الدراسة إلى أن متوسط عمر الإنسان يناهز 63 عاماً، وذلك بحسب تجارب أجريت على مجموعه مؤلفة أكثر من 36000 شخص، تمت متابعتهم لمدة من 5 إلى 6 سنوات، تم خلالها تسجيل 2149 حالة وفاة.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى