fbpx

غضب في الأردن.. وفاة الجامعية “سلسبيل أبو شوك” والطب الشرعي يكشف السبب

مرصد مينا- الأردن

أثارت حادثة وفاة الطالبة الجامعية “سلسبيل أبو شوك”، موجة غضب على وسائل التواصل الاجتماعي في الأردن، بسبب ما اعتبره البعض إهمالا طبيا أزهق روحها.

جامعة “الحسين بن طلال” في مدينة معان الأردنية، قالت في بيان، إنه بحسب مصدر طبي في مستشفى معان الحكومي وفي حدود الساعة السادسة مساء من الأحد، قامت الطالبة بمراجعة المستشفى، إثر شكوى من ألم في صدرها وضيق في تنفسها.

بعد الإجراءات الطبية من قبل الطبيب المناوب وإعطائها الأدوية المناسبة للتشخيص الطبي، قام الطبيب المناوب بإخراجها من المستشفى لعدم الحاجة الطبية إلى بقائها في المستشفى، بحسب إفادة الطبيب المختص.

في السياق، أضافت الجامعة أن “الطالبة عادت إلى السكن الجامعي، وبعد ما يقارب ساعتين، وأثناء تواجد الطالبة مع زميلاتها في السكن أغشي عليها، وتم إبلاغ مشرفات السكن بحالة الطالبة، وتم استدعاء أقرب سيارة تابعة للجامعة، والتي وصلت إلى السكن الجامعي خلال 6 دقائق من التبليغ عن الحالة، دون انتظار سيارة الإسعاف.

ونُقلت الطالبة، حسب بيان الجامعة، إلى مستشفى معان الحكومي الذي يبعد كيلومتر واحد فقط عن السكن، لكنها فارقت الحياة قبل الوصول إلى المستشفى. وبعد أن قامت الجهات الطبية والقضائية المختصة بالكشف الأولي على جثة الطالبة تبين عدم وجود أي كدمات أو إصابات في جسدها.

في المقابل، تحدثت زميلات الطالبة المتوفاة عن عدم تجاوب مشرفات السكن الجامعي مع آلام الطالبة وطلبها المساعدة، حيث ذكروا أن الراحلة شعرت بضيق تنفس، وطلبت من مشرفة السكن استدعاء الإسعاف لكنها رفضت بحجة أن السكن يغلق أبوابه الساعة السادسة مساء، وذلك حسب رواية صديقتها المقيمة معها.

وأضافوا أنه عقب استمرار الاستغاثات جرى نقل الطالبة إلى المستشفى بسيارة عادية بعد أكثر من ساعة كانت تنازع خلالها الموت.

من جانبه، كشف مدير المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن الدكتور رائد المومني، أن جثة الطالبة الجامعية سلسبيل أبو شوك، أحيلت إلى المركز وتم تشريحها من قبل لجنة استشارية متخصصة من الأطباء الشرعيين.

وأضاف أن سبب وفاة الطالبة يعود إلى هبوط حاد بعمل القلب الناتج عن نقص التروية، مبينا أنها كانت تعاني من تشوه خلقي في الشريان التاجي، حسبما نقلت وسائل إعلام محلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى