fbpx

غير شرعية.. سفير فلسطين يطالب بإجراءات دولية ضد المستوطنات في الضفة

مرصد مينا – الضفة الغربية

اتهم السفير الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، “رياض منصور”، الحكومة الإسرائيلية بمواصلة سياسة الاستيطان في الضفة الغربية وانتهاك قرارات الأمم المتحدة، بما في ذلك قرار مجلس الأمن 2334، الذي يخلع الشرعية عن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية والقدس الشرقية.

إلى جانب ذلك، أشار “منصور” إلى أهمية الالتزام بتشريعات مجلس الأمن والأمم المتحدة، الخاصة بإنهاء الاحتلال لأراضي 1967، وقيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، لافتاً في رسالة بعث بها إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، روسيا التي تشغل منصب الرئيس الدوري لمجلس الأمن، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى أن السياسة الإسرائيلية تقوض كافة تلك الجهود الأممية والدولية للسلام في المنطقة.

وتأتي رسالة السفير الفلسطيني بعد تصريحات سابقة للرئيس الفلسطيني، “محمود عباس”، أكد فيها رفض السلطة الفلسطينية صفقة القرن، داعياً لعقد مؤتمر دولي خاص بعملية السلام، عقب الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

إلى جانب ذلك، شدد “منصور” على ضرورة رفض المجتمع الدولي لسياسة إسرائيل، التي قال إنها تهدف إلى فرض واقع غير شرعي على الأراضي الفلسطينية، داعياً إلى مقاطعة السلع المستوردة من المستوطنات المقامة في أراضي الضفة الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى