fbpx
أخر الأخبار

“غير مقبول”.. قبرص ترفض التفاوض مع تركيا

مرصد مينا – تركيا

أكدت السلطات القبرصية، رفضها لمساعي الاتحاد الأوروبي للتفاوض مع تركيا وتعميق العلاقات التجارية مع أنقرة وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي، التي ستكون محور القمة الأوروبية هذا الأسبوع. معتبرة أن الأمر “غير مقبول على الإطلاق”.

المتحدث باسم رئيس المجلس الأوروبي ”باريند ليتس” أكد في وقت سابق، أن “قمة الاتحاد الأوروبي التي ستعقد الخميس والجمعة في بروكسل عبر الفيديو ستناقش محاور حساسة”.

ولفتت وسائل اعلام تركيا إلى أن الرفض القبرصي جاء رغم تأكيد الاتحاد الأوروبي أنه سيفرض عقوبات اقتصادية إذا تحركت أنقرة ضد مصالح الكتلة.

إلى جانب ذلك، ذكر تقرير لرئيس الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي “جوزيب يوريل” أن “تعزيز علاقاتنا الاقتصادية الكبيرة بالفعل هو وضع آخر مربح للجانبي وفي قلب هذا سيكون تحديث وتوسيع نطاق الاتحاد الجمركي الحالي بين الاتحاد الأوروبي وتركيا”.

وتناقش القمة الاوروبية توتر العلاقات الأوروبية مع كل من روسيا وتركيا، بالإضافة إلى سعي تركيا للتنقيب عن الغاز الطبيعي في مياه متنازع عليها في شرق البحر المتوسط، وفق ما ذكرت المستشارة الألمانية، “أنجيلا ميركل”.

يذكر أن منطقة شرق المتوسط تشهد توترا كبيرا بين تركيا من جهة واليونان وقبرص من جهة أخرى، على إثر إرسال أنقرة لسفينة تنقيب عن النفط والغاز في المناطق المتنازع عليها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى