fbpx

“غير واردة”.. جورج قرداحي يرد على المطالبين باستقالته

مرصد مينا- لبنان

رد وزير الإعلام اللبناني، “جورج قرداحي”، اليوم الأحد، على المطالبين باستقالته من الحكومة، على خلفية الأزمة التي تشهدها بلاده مع دول الخليج، مؤكدا أن استقالته “غير واردة”.

وفي تصريحات متلفزة نقلتها قناة “الجديد”، أكد “قرداحي” أن استقالته من الحكومة الحالية في لبنان غير واردة.

يشار إلى أن الآراء في الوسط اللبناني، تباينت ما بين مطالب وداع لاستقالة “قرداحي”، وبين مؤيد ومناصر لتصريحاته، حيث قال رئيس “تيار المردة”، سليمان فرنجية، في وقت سابق: “عرض جورج علي الاستقالة من بعبدا أو من بكركي، إلا أنني رفضت، فهو لم يرتكب أي خطأ..لا نقبل بالتعاطي بدونية مع أي جهة كانت”.

وكان المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة اللبنانية قد أعلن أن “نجيب ميقاتي” طلب من الوزير قرداحي “تقدير المصلحة الوطنية واتخاذ القرار المناسب لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية”.

جاء ذلك، على خلفية قيام عدد من دول الخليج العربي بسحب بعثاتها الدبلوماسية وقطع علاقاتها مع لبنان، بعد تصريحات أدلى بها الوزير اللبناني قبيل استلامه مهامه الوزارية بأيام، والتي عبر فيها عن رأيه حول الحرب في اليمن، حيث قال إن “الميليشيات الحوثية” تملك حق الدفاع عن نفسها واصفا الحرب اليمينة بـ”العبثية”.

يشار إلى أن تقارير إعلامية، تحدثت اليوم عن اختيار وزير إعلام لبناني جديد، بدلا من الوزير “جورج قرداحي”، وسيتم الإعلان عنه قريبا.

وحسب ما أكدته صحيفة الأنباء الكويتية فقد نقلت عن مصادرها أنه “تقرر اختيار وزير آخر للإعلام يكون من حصة الرئيس اللبناني ميشال عون هذه المرة”.

وأوضحت الصحيفة أن قرداحي اجتمع مع القس الماروني مار بشارة بطرس الراعي في بكركي لمدة 45 دقيقة، غادر بعدها دون الإدلاء بأية معلومات.

فيما نقلت عن “وليد غياض” المسؤول الإعلامي في بكركي أن الراعي دعا قرداحي إلى تغليب مصلحة لبنان فوق أي مصلحة أخرى، لافتا إلى أن الأخير “أعرب عن عدم تمسكه بأي منصب وزاري”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى