fbpx

فاجعة قطاري “سوهاج” تؤجل القمة الثلاثية في بغداد

مرصد مينا – العراق

أعلن رئيس الوزراء “مصطفى الكاظمي” اليوم الجمعة، تأجيل القمة الثلاثية مع مصر والأردن، وذلك بعد فاجعة حادث قطاري “سوهاج”،

الكاظمي كتب  عبر “تويتر”: “نعزي مصـر بالمصاب الأليم جراء حادثة اصطدام القطارين، داعين بالرحمة للضحايا والشفاء العاجل للمصابين، وتضامنا مع فاجعة إخواننا، نعلن تأجيل القمة الثلاثية في بغداد إلى القريب العاجل”.

وكانت وزارة الصحة المصرية أعلنت، الجمعة، أن عدد المصابين في حادث تصادم قطارين بسوهاج جنوب مصر ارتفع إلى 108، بالإضافة إلى 32 حالة وفاة.

إلى جانب ذلك، أكد رئيس الوزراء العراقي أنه “سيتم عقد اجتماع الأسبوع المقبل لوزراء خارجية البلدان الثلاثة لتحديد موعد جديد لانعقادها”.

وأظهرت صور تداولها الإعلام المحلي عربات قطار انقلبت عند ترعة مياه، اذ ذكرت هيئة السكك الحديدية أن مجهولين استخدموا مكابح الطوارئ بالقرب من مدينة سوهاج.

كما أكدت السكك الحديدة، أنه “أثناء مسير قطار 157 مميز الأقصر الإسكندرية ما بين محطتي المراغة وطهطا تم فتح بلف الخطر لبعض العربات بمعرفة مجهولين”. لافتة إلى أن “المكابح تسببت في توقف أحد القطارين واصطدام الآخر به من الخلف وأنها تجري مزيدا من التحقيقات”.

وتعهد الرئيس السيسي، بمحاسبة كل من تسبب في حادث تصادم قطاري سوهاج (جنوب)، متوعدا إياهم بـ”الجزاء الرادع”، اذ  أعلنت النيابة العامة المصرية فتح تحقيق، وتفعيل غرفة أزمات لمتابعة تطورات الوضع في موقع حادث التصادم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى