fbpx

فتوى إماراتية بخصوص صلاة التراويح

مرصد مينا – الإمارات

أصدر مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي فتوى الأربعاء، حرم بموجبها على كل من يشتبه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، حضور صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك وحتى صلاة العيد، بالإضافة إلى صلاة الجماعة.

في ذات السياق، جدد المجلس التأكيد على تمسكه بفتواه السابقة والتي شددت على ضرورة التزام جميع فئات المجتمع بكل القواعد والتعليمات الصحية والتنظيمية الصادرة عن الجهات المختصة في الدولة خلال شهر رمضان المبارك.

كما شملت الفتوى حرمة تواجد المشتبه بإصابتهم بافيروس، في الأماكن العامة أو الذهاب إلى المساجد أو المشاركة في طقوس جماعية، مضيفاً”: “التهاون في استخدام اللقاح لمن هو مهيأ لذلك قد يعرض صاحبه للإثم؛ وذلك لأنه يتسبب في تعدي ضرر المرض للآخرين مع القدرة على منعه أو تقليل أضراره”.

إلى جانب ذلك، كشف البيان الصادر عن المجلس أن تناول الشخص للقاحات كورونا عبر الحقن لا يفسد الصوم ولا يؤثر على صحته، مبرراً الإفطار لمن تلقى اللقاح وشعر بعدها بألم شديد أو مشقة من الصيام جراء الحقنة على أن يتمم القضاء في وقت لاحق.

يذكر أن السلطات الإماراتية أعلنت في وقتٍ سابق، عن قرارٍ بتقليل عدد ساعات العمل الرسمي في البلاد خلال أيام الشهر، مبينةً أنها خفضت معدل ساعات العمل يومياً بمقدار ساعتين، عن ما هو معمول به في أيام السنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى