fbpx

فتيل حرب يشتعل في القارة الآسيوية

مرصد مينا تايوان

شدد وزير خارجية تايوان، “جوزيف وو” على أن بلاده لن تترد في الدفاع عن نفسها في حال قررت الصين مهاجمتها، مضيفاً: “حسب فهمي المحدود لصناع القرار الأمريكيين الذين يراقبون التطورات في المنطقة، من الواضح أنهم يرون خطر احتمال شن الصين هجوماً على تايوان”.

يشار إلى ان تصريحات الوزير التايواني، تتزامن مع تحرك حاملة طائرات صينية لإجراء تدريبات قرب الجزيرة وسط شكاوى من الحكومة التايوانية من تكرار أنشطة بكين العسكرية وخروقات الطيران الصيني الحربي شبه اليومية ، في منطقة تحديد الدفاع الجوي التايوانية

كما أكد “وو” على أن الجيش التايواني سيخوض الحرب مع الصين في حال فرضت عليه وانه مستعد للدفاع عن البلاد حتى النهاية، كاشفاً في الوقت ذاته عن توجه الحكومة التايوانية نحو تحسين قدراتها العسكرية وإنفاق المزيد على ميزانية الدفاع لمواجهة الأخطار الخارجية، في إشارة إلى التهديدات الصينية.

في ذات السياق، أعرب أشار “وو” إلى أن بلاه لا تنتظر شراكات مع أي أطراف دولية للدفاع عن نفسها وأن ستقوم بتلك المهمة دون شركاء، مضيفاً: “الدفاع عن البلاد مسؤوليتنا، سنحاول بكل السبل تحسين قدراتنا الدفاعية”.

يذكر أن الرئيس الصيني “شي جينبينغ” أجرى قبل أسابيع قليلة زيارة تفقدية لمقاطعة فوجيان، التي تعتبر أقرب مقاطعة صينية في البر الرئيسي، من جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي، والتي تعتبرها الحكومة الصينية جزءاً من أراضيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى