fbpx

فرض الأحكام العرفية.. إيران قد تتخذ قرارات غير مسبوقة لمواجهة كورونا

مرصد مينا – إيران

لوح عضو اللجنة العلمية الإيرانية لمكافحة فيروس كورونا، “ماجد مختاري”، بإمكانية فرض السلطات الإيرانية للأحكام العرفية ضمن جهودها لتطبيق الحجر الصحي، لافتاً إلى حالة المرض في البلاد أصبحت قضية خطيرة وتتطلب إجراءات إستثنائية.

إلى جانب ذلك، أشار “مختاري” إلى إمكانية اتخاذ قرار بإغلاق العاصمة طهران لمدة 14 يوماً متتالية، في سبيل الحد من انتشار العدوى، في حين أعلن قائد الحرس الثوري، اللواء “حسين سلامي”، عن شن عملية أمنية واسعة لملاحقة المصابين بفيروس كورونا، لإجبارهم على الخضوع للحجر الصحي.

تزامناً، كشفت مصادر إيرانية، عن قيود مشددة تفرضها حالياً السلطات الإيرانية في أكثر من 25 محافظة إيرانية، للحد من انتقال المرض، من بينها منع الدخول والخروج منها، لافتةً إلى أن الأجهزة الأمنية تتابع حركة السيارات ولوائحها.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة الإيرانية تسجيل ارتفاع كبير في معدلات الإصابة والوفيات في إيران اليوم، الأحد، حيث أعلنت المتحدثة باسم الوزارة “سيما السادات لاري”، أنه تم تسجيل 7719 إصابة خلال الساعات 24 الماضية، مقابل 434 حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الوفيات بالفيروس إلى 35298 وفقًا لإحصائيات الحكومة الإيرانية.

وكانت منظمات صحية دولية والمعارضة الإيرانية قد شككت بالإحصائيات الصادرة عن السلطات الإيرانية، مشيرةً إلى أن الإحصائيات الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى