fbpx

فرع سيناء الداعشيّ يبايع "خليفته الجديد"

أعلن فرع تنظيم الدولة “داعش”، الموجود في محافظة سيناء المصرية، إقراره البيعة للزعيم الجديد للتنظيم الإرهابي “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”، الذي جاء خلفا لأبو بكر البغدادي، والذي قتل منذ عدة أيام في عملية نفذتها القوات الأمريكية في الشمال السوري.

حيث نشر الحساب الرسمي لـ “ولاية سيناء” على تيليغرام، صورا تعود لمجموعة من المقاتلين المتواجدين في مصر، والذين قاموا بإعلان بيعتهم لـ “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”.

تنظيم “داعش” كان قد أعلن يوم الخميس الماضي، مبايعته “أبو إبراهيم الهاشمي القرشي”، خلفا لأبو بكر البغدادي، الذي تمت تصفيته في الـ27 من شهر أكتوبر/ تشرين الأول الفائت، كما اختار “أبا حمزة القرشي ” متحدثاً باسمه، معترفاً بذلك بمقتل “البغدادي” والناطق السابق “أبي الحسن المهاجر” بشكل رسمي.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، أعلنت عبر رئيسها “دونالد ترامب” أن بلاده قضت على زعيم تنظيم الدولة “داعش” “إبراهيم عواد البدري” الملقب بـ “أبو بكر البغدادي”، وبذلك يكون الجدل الدائر حول حقيقة مقتل أخطر زعيم إرهابي في العالم قد أُنهي.

حيث قال ترامب: “قتل البغدادي كان الأولوية الأولى لإدارتي”، وتابع الرئيس الأمريكي: ” عدد كبير من مقاتلي البغدادي قتلوا معه”، كما بيّن “ترامب” أنه تم “اعتقال عدد من الأشخاص الذين كانوا مع البغدادي.

في تطورٍ سابق، أفرجت وزارة الدفاع الأمريكية أيضاً صباح اليوم الخميس، عن صور جوية تم التقاطها أثناء عملية مداهمة مخبأ زعيم تنظيم داعش الإرهابي “أبو بكر البغدادي”، بالقرب من الحدود السورية- التركية.

وبينت الصور المنشورة؛ جانباً من العملية العسكرية التي أودت بحياة البغدادي وعدد من أفراد أسرته ومساعديه، من بينها لحظة تفجير المنزل الذي كان يختبئ فيه، ومسحه من الوجود نهائيا.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى