fbpx
أخر الأخبار

فرنسا تجمد 22 مليار يورو من أصول البنك المركزي الروسي

مرصد مينا – اقتصاد

جمدت فرنسا اليوم الأحد أصولا للبنك المركزي الروسي بقيمة 22 مليار يورو، حسبما أعلن وزير الاقتصاد والمالية الفرنسي برونو لو مير.

الوزير الفرنسي أوضح أن الإجراء مس أيضا الحسابات المصرفية والعقارات التابعة للأشخاص المستهدفين بالعقوبات الغربية المفروضة على روسيا على خلفية عمليتها العسكرية في أوكرانيا.

وأشار إلى أن إجمالي مبلغ الأموال المودعة في الحسابات الشخصية المجمدة يقدر بـ 150 مليون يورو، أما العقارات التي يمتلكها حوالي 30 مواطنا روسيا فتبلغ قيمتها 539 مليون يورو.

يذكر أن البنك المركزي الروسي، كان أعلن في وقت سابق من هذا الشهر أنه يملك الموارد اللازمة للحفاظ على استقرار القطاع المالي في البلاد، مضيفا في بيان أن: “النظام المصرفي الروسي مستقر، ولديه القدر الكافي من رأس المال والسيولة ليعمل بسلاسة وبدون توقف في أي حالة”.

وأكد البنك المركزي على أن أموال العملاء في الحسابات المصرفية، متاحة لهم في أي وقت. وتستمر البطاقات المصرفية أيضا في العمل كالمعتاد.

وبحسب بيان له قرر تزويد البنوك باستمرار بالسيولة النقدية وغير النقدية بالروبل. وستقوم منظومة إرسال الرسائل المالية، بضمان نقل الرسائل المالية داخل البلد في أي سيناريو كان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى