fbpx
أخر الأخبار

فرنسا تحذر إيران وبريطانيا تلوح بمجلس الأمن

مرصد مينا – نيويورك

ألمحت بريطانيا إلى احتمال تدخل مجلس الأمن الدولي في قضية النووي الايراني جراء استمرار طهران في مسارها الحالي الأمر الذي يجعلها مسؤولة عن انهيار الاتفاق النووي خلال أسابيع وتفاقم أزمة خطيرة. جاء ذلك في تصريحات للسفير البريطاني لدى الأمم المتحدة مارك لايل غرانت.

تصريحات السفير البريطاني جاءت بعد ساعات من تصريحات سفير فرنسا لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير الذي أكد من جهته أن على إيران أن تختار بين انهيار الاتفاق النووي أو التوصل إلى اتفاق معقول.

وأوضح دي ريفيير في حديثه مع الصحفيين أن باب إحياء الاتفاق النووي الإيراني لعام 2015 مفتوح الآن “لكننا نقترب بسرعة من نهاية الطريق”، مضيفا أن “التسارع النووي الإيراني يقوض الأمن والسلام الدوليين”.

يشار أن إيران اتهمت الأطراف الغربية في اتفاقها النووي بالاستمرار في “لعبة إلقاء اللوم”، بعد يوم من قول دبلوماسيين أوروبيين إن الاتفاق سيكون قريبا عديم الجدوى إذا باءت الجهود الرامية لإحيائه بالفشل.

وفي إشارة إلى الولايات المتحدة وانسحابها من الاتفاق النووي عام 2018، قال كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني إن “الدبلوماسية طريق ذو اتجاهين. إذا كانت هناك إرادة حقيقية لتصحيح خطأ الجاني، فسيصبح الطريق ممهدا لاتفاق سريع وجيد”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى