fbpx

فرنسا تكشف عن جنسية المهاجم وتاريخ لجوئه… ونائب يطلب تعليق قوانين الهجرة واللجوء

مرصد مينا – تونس

كشفت وسائل إعلام فرنسية، عن هوية وجنسية منفذ العملية الإرهابية في مدينة نيس، التي راح ضحيتها ثلاثة أشخاص، مشيرةً إلى أنه مهاجر جديد وغير شرعي يحمل الجنسية التونسية، وسط مطالبة نائب بتعليق قوانين الهجرة واللجوء.

وجاء الكشف عن هوية المهاجم أولاً عن طريق النائب عن منطقة نيس إيريك سيوتي، معلناً أن «منفذ اعتداء نيس تونسي الجنسية وصل حديثا إلى فرنسا عبر جزيرة لامبيدوسا الإيطالية».

النائب الفرنسي وفور إعلانه عن جنسية المهاجم، كتب على صفحته الخاصة في موقع التواصل «تويتر» تغريدة أكد فيها أنه: «لقد طلبت للتو من ماكرون خلال اجتماع في نيس تعليق جميع قوانين الهجرة واللجوء، خاصة على الحدود الإيطالية»، وفقاً لـ”RT”.

وفي السياق ذاته، قال موقع «باري ماتش» الفرنسي، إن منفذ الهجوم تونسي الجنسية، وصل إلى فرنسا بطريقة غير شرعية، مشيرة إلى أنه يبلغ من العمر 21 عاماً.

فيما كشفت وسائل إعلام فرنسية، في وقت سابق اليوم الخميس، أن مهاجم نيس يدعى إبراهيم ويبلغ من العمر 25 عاماً، من دون أن تشير إلى بلده الأصلي، لافتةً إلى أن الشرطة الفرنسية، «لم تعثر بحوزته على شيء، لا بطاقة هوية ولا هاتف محمول ولا أي وثائق أخرى، وأن الشرطة الفنية بصدد البحث للتأكد من هويته».

وكان ثلاثة أشخاص قد لقوا مصرعهم خلال هجوم إرهابي قرب كنيسة نوتردام في مدينة نيس، وهم امرأة تبلغ من العمر 70 عاماً بقطع رأسها، ورجل يبلغ من العمر حوالي 45 عاماً، وامرأة تبلغ من العمر حوالي 30 عاما، توفيت متأثرة بجراحها في حانة قريبة من موقع الهجوم، لم يتمكن الطاقم الطبي من إنقاذه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى